المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على خطة تأمين مباراة مصر وغانا

الأحد 13/نوفمبر/2016 - 01:27 م
سارة صقر
طباعة
ساعات قليلة تفصلنا عن مباراة منتخبي مصر وغانا في نهائيات تصفيات الدورة الإفريقية المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018، والتي ستقام على إستاد برج العرب الساعة السادسة اليوم.

ويعد السماح لحضور الجماهير المباراة سلاح ذو حدين، فعلى الرغم من الأحداث المتتالية التي أدت لإقامة عدة مباريات بدون جماهير، إلا أن الوضع يختلف بالنسبة لمباريات المنتخب الوطني، حيث يحتاج اللاعبون إلى مساندة الجماهير التي ترفع اسم مصر على أي اعتبارات أخرى.

معاينة أرض الملعب

وحتى تنتهي المباراة بشكل لائق بإسم وسمعة المنتخب المصري، اتخذت وزارة الشباب واتحاد الكرة عدة إجراءات لتأمين المباراة، ففي البداية توجه المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، والمهندس هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، لتفقد ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية قبل بدء المباراة، ومعاينة أرضية ملعب الاستاد.

الكشف عن التذاكر المزورة

أكد محمد يبسوني، المتحدث باسم شركة فالكون للأمن في الإسكندرية، أن الشركة تستعد بأجهزة، للكشف عن التذاكر المزورة في المباراة، لافتًا إلى أن دخول الجمهور سيكون من خلال عدد من المراحل والتي تبدأ بكمائن قوات الشرطة على الطريق، والتي لا تسمح للدخول إلا لحاملي التذاكر، ومن ثم الحواجز الحديدية التي تتولاها قوات الشرطة، للتأكد مرة ثانية من حامل التذاكر، ثم تفتيش البوابات المسئولة عنها أمن " فالكون"، ويتم توجيه الجمهور إلى الأماكن الصحيحة طبقًا لتذكرته من قبل أفراد التأمين.

منع دخول الشماريخ

وطالب المتحدث الرسمي لفالكون، بضرورة التعاون مع أفراد الأمن، ومنع جلب المحظورات داخل الاستاد، مشيرًا إلى أن من لا يحمل تذاكر، عليه عدم التواجد في محيط الاستاد حتى لا يحدث أي احتكاكات مع قوات التأمين ويمر اليوم بسلام.

وتضم قائمة الممنوعات التي لن يسمح لحامليها بحضور المباراة: "الشماريخ والألعاب النارية، والأسلحة البيضاء وأغطية الزجاجات البلاستيكية والزجاجات الزجاج وعبوات المياه الغازية وولاعات وأعواد الكبريت والعصا الخشبية وعصا الأعلام، والبرفانات والإسبراي، والأدوات المعدن، والأدوات الحادة، والإكسسوارات الحادة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads