المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مستقبل وطن": الرئاسة طلبت تنظيم 3 ورش عمل لـ"محو الأمية"

الأحد 13/نوفمبر/2016 - 02:42 م
ياسمين مبروك
طباعة
اجتمع شباب الأحزاب مع رئاسة الجمهورية، مساء يوم السبت، لمناقشة توصيات المؤتمر الوطني الأول للشباب، الذي انعقد فرج شرم الشيخ، والتي وضعها شباب الأحزاب في اجتماعهم بحزبي التجمع ومستقبل وطن.

ومن جانبها، قالت شيماء عبد الإله، أمين الشباب بحزب "مستقبل وطن" أن الاجتماع كان جيد ومثمر حيث طلبت الرئاسة تحديد مواعيد زمانية لتطبيق مقترحات وتوصيات شباب الأحزاب الخاصة بثلاث ورش هي "محو الأمية، وسياسات العمل التطوعي، وآليات العمل التطوعي" والاتفاق على استمرار الاجتماعات مع مؤسسات الرئاسية بحضور الوزراء المعنين لوضع آليات العمل، وطرح جميع مقترحات الشباب التي تفيد في نهضة الوطن.

وأضافت "عبدالإله" بأننا طرحنا مقترح لإنشاء مركز وطني للعمل التطوعي يضم جميع الفئات ومختلف الأطياف، للوصول إلى عمل مليون متطوع، يحقق ٨ مليون ساعة عمل تطوعي، لكي يتضاعف هذا العدد في ٢٠٣٠، وذلك من خلال العمل على ثلاث محاور، تشريعي وإعلامي واجتماعي.

وأوضحت بأن الرئاسة طلبت تقديم مجموعة من الأفكار الجديدة وبيانات ومعوقات في العمل التطوعي ومشروع محو الأمية قبل آخر الشهر الجاري.

كما وعدت الرئاسة بدعوة جميع الشباب في اجتماع ٣٠ نوفمبر مع رئيس الجمهورية وشباب الأحزاب لسماع مقترحاتهم ومناقشة طلبات مشروع محو الأمية، وآليات العمل التطوعي، وسياسات العمل التطوعي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads