المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عمر عبد العزيز: من هو المسئول عن تشويه أركان السلطة في مصر؟

الخميس 12/مايو/2016 - 08:55 م
أحمد عفيفى
طباعة
غضب المخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية من قرار منع فيلم نوارة من العرض فى المسرح الكبير لجامعة القاهرة.
ونشر عمر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى الشهير فيس بوك قائلاً : علمت الآن بالصدفة، إنه كان من المفروض أن يكون هناك غدًا عرض خاص لفيلم (نوارة) في القاعة الكبري بجامعة القاهرة، وتم الحصول علي كل التصاريح الخاصة بالعرض، وخاصةً من السيد رئيس جامعة القاهرة.
و اضاف عبدالعزيز : ولكن صدر اليوم قرار بإلغاء العرض من جهات لا يُعرف مصدرها، وأرجو أن يصل صوتي كرئيس لاتحاد النقابات الفنية، إلي أعلي الجهات الحاكمة في مصر.
وتابع عبدالعزيز : من هو المسؤول عن تشويه أركان السلطه في مصر؟، فأنا أجزم أن هناك طابور خامس يحاول زرع دسائس بين السلطة والمحكومين، فهذا فيلم صرح رقابيًا وتم عرضه تجاريًا في كل دور العرض في مصر، وكذلك ذهب إلي كثير من المهرجانات الدولية وحصل علي عدة جوائز رفعت إسم وطننا الغالي، أرجو أن ننظر إلي هذه الأمور بعيون ترى وآذان تسمع، فمنع العرض هنا لايفيد النظام بل يضره، وينال من سمعته ويشعل مشاكل نحن في غنى عنها .
و أشار : أرجوكم استشيروا أصحاب المصلحة والجهات التي تمثلها، كالنقابات الفنية ويكفي إنكم عندما تشكلوا لجان لمناقشة مشاكل السينما، لاتدعوا أحد من نقابة المهن السينمائية أو رئيس الاتحاد كما أن كل النقابات دعوتها في افتتاح قناة السويس وفي زيارة رئيس الصين للأقصر ماعدا النقابات الفنية .
و تابع قائلاً : أرجو أن تراجعوا أنفسكم، فلا يوجد أحد ينكر دور الفنانين في الثورة، وخاصةً اعتصامهم ضد وزير الثقافة الإخواني، من الذي يشير عليكم بمثل هذه الامور الخائبة؟، من له مصلحة في خلق فتنة بين جموع الفنانين والسلطة؟، لقد حضرت لقاء المشير عبد الفتاح السيسي عندما كان مرشح للرئاسة وجلست علي مائدة العظيمة فاتن حمامة عندما نزل من علي المنصة لتحيتها، وكانت اخر مرة نري فيها سيدة الشاشة العربية، وخرجنا من هذا الاجتماع في قمة التفاؤل بأن هناك من استعاد ذاكرة دور القوي الناعمة كسلاح قوي في ايدي حكامنا .
ومرت الايام بل السنين ولم يحدث شئ بل انسحبت الجهات الحكومية مثل مدينة الإنتاج وقطاع الإنتاج بالتليفزيون، وصوت القاهرة عن الإنتاج، وكل مهمتها الآن دفع أجور العاملين دون أي إنتاج .
أرجو أن تعلموا دور الفن، وخاصةً تأثيره في الوطن العربي، وكيف يقابل الفنان المصري في أي عاصمة عربية.
ونحن المهنة الوحيدة في مصر التي تصدر بنسبة مائة بالمائة، وأرجو أن تعرفوا كم الضرائب التي يدفعها الفنانين عندما يكون الإنتاج المصري في حالته الطبيعية، وأرجو كذلك أن يعرف السادة عباقرة الاستشارة دور الفن والسينما المصرية في ترويج السياحة عندما كان مسموح لنا بالتصوير في الأماكن السياحية بأجور رمزية، هل يعقل أن مطار القاهرة الجديد لم يصور فيه أي عمل فني لإرتفاع تكاليف استخدامه، وكأنه ملك خاص لنا ؟ .
راعوا الله في اصحاب مهنة تحاولون أن تقضوا عليها وتتخلوا عن سلاح مهم في ايدكم .
اسمحوا بعرض فيلم نوارة واحتضنوا أصحاب المهنة الحقيقين، فنحن عشاق لوطننا ونعي قيمته، وابتعدوا عن مستشارين السوء، فهم طابور خامس ممتد إلي حدود مصر.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads