المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خناقة بين "ترامب" و"نيويورك تايمز" عبر "تويتر"

الإثنين 14/نوفمبر/2016 - 12:27 ص
طباعة
تبادل الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، وصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم الأحد، التدوينات على موقع "تويتر"، بعد أن ادعى ترامب خسارة الصحيفة لمشتركيها بسبب تغطيتها "الرديئة" لحملته الانتخابية، واصفًا إياها بـ"المخادعة".

وقال ترامب عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" اليوم - حسب ما نقلته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية - إن "نيويورك تايمز تخسر آلاف من المشتركين "بخدماتها" بسبب تغطيتها الصحفية الرديئة وغير الدقيقة بشكل كبير، لظاهرة ترامب"، في إشارة إلى حملته الانتخابية.
وأضاف ترامب في تدوينة أخرى: "نيويورك تايمز أرسلت بريدا إلى مشتركيها للاعتذار عن تغطيتها الرديئة عني... وأنا أتساءل إذا كانت ستتغير - لكني أشك في ذلك؟".
وردت الصحيفة على الحساب الرسمي لقسم العلاقات العامة بها، "حقيقة: صعود في الاشتراكات الجديدة "بخدمات الصحيفة" المطبوعة والرقمية، 4 مرات عن المعدل الطبيعي".

وفي السياق ذاته، قالت "واشنطن بوست"- نقلا عن آخر تقرير لمكاسب الشركة المالكة لـنيويورك تايمز- إن مبيعات النسخ المطبوعة من الصحيفة خلال ثلاثة أرباع العام الجاري، انخفضت عن نفس الفترة في 2015، لكن الخسارة كانت أكثر منها تعويضا حيث اشترك 116 ألف شخص في خدماتها الرقمية.

وأضافت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم، بعنوان "ترامب يواصل هجومه على الصحافة"، أن إجمالي عائدات نيويورك تايمز عن ثلاثة أرباع العام الجاري ارتفع بنسبة 3%، كما ارتفعت إيرادات تداول أسهمها بنسبة 8ر2%.

وذكرت الصحيفة أن ادعاء ترامب بنزيف نيويورك تايمز للقراء، لا يتوافق مع الأرقام، مشيرة إلى أنه منذ أن بدء ترامب حملته الانتخابية للبيت الأبيض في يونيو 2015، ارتفعت نسبة الاشتراكات بالخدمات الرقمية في الصحيفة بنسبة 35%، بواقع أكثر من 3ر1 مليون اشتراك.

وأشارت الصحيفة إلى أن ناشر نيويورك تايمز أرثر سولزبرجر جونيور، كتب في رسالته إلى المشتركين بعد فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية الثلاثاء الماضي، ليجدد وعده بالتغطية المهنية التي يرى أنه حققها أصلا في الانتخابات الأمريكية.

ووصف ترامب، صحيفة نيويورك تايمز في تدوينة أخرى اليوم، بأنها "مخادعة"، لأنها نشرت تقريرا تقول فيه إن "ترامب يعتقد أن المزيد من الدول ينبغي عليها الحصول على أسلحة نووية"، مؤكدا أنه "لم يقل ذلك أبدا".

وكان ترامب قال - خلال حملته الانتخابية - إنه "قد يدعم اليابان وكوريا الجنوبية للحصول على أسلحة نووية"، حسب الصحيفة.

وخلال حملته الانتخابية، انتقد ترامب التغطية الصحفية لحملته على مدار الحملة الانتخابية كاملة، كما استخدم حسابه على "تويتر" لتسمية بعض وسائل الإعلام بشكل محدد.

يذكر أن صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أعلنت تأييدها لكلينتون في رئاسة الولايات المتحدة بعد بدء فترة الانتخابات العامة والمنافسة بين كلينتون عن الحزب الديمقراطي، وترامب عن الحزب الجمهوري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads