المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس "المنيا" يهدي سفير اليابان درع الجامعة

الإثنين 14/نوفمبر/2016 - 11:39 ص
ليلي مؤمن
طباعة

استقبل الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، تاكيهيرو كاجاوا، سفير اليابان لدى مصر، للتحاور حول الشراكة المصرية اليابانية، وبحث سبل التعاون المشترك، بين الجامعة والجامعات اليابانية وتطبيق نموذج التعليم الياباني، واقتراح برتوكولات تعاون مشترك، تهدف لزيادة أعداد المتدربين، والباحثين، المصريين المبعوثين إلى اليابان.

وأكد السفير تاكيهيرو كاجاوا، أنه خلال الخمسين عامًا الماضية، قام أكثر من 8000 مصري بالدراسة، وتلقي التدريبات في اليابان، وفي الأعوام الأخيرة تم إرسال نحو 200 مصري سنويًا في بعثات إلى اليابان، للدراسة أو التدريب، تولى العديد منهم مناصب بارزة في الحكومة أو أصبحوا أساتذة وعلماء ورجال أعمال.

وأشار "أبو المجد"، بأنه بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة اليابان، أعلنت الحكومتان عن إرسال 2500 مصري على الأقل خلال الخمسة سنوات القادمة من الطلاب والباحثين والمعلمين وموظفي الحكومة، وخاصة في مجال التعليم والصحة الأمر الذي يحقق خطط الدولة في التنمية والإصلاح.

وأوضح السفير، أن الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا E-JUST هي حجر الزاوية في التعاون بين الحكومة المصرية واليابانية، وقدمت الحكومة اليابانية الدعم المتنوع للجامعة، ليشمل إرسال خبراء وأساتذة لفترات طويلة وقصيرة، وإنشاء برامج جامعية للطلاب بكلية الهندسة، وكلية إدارة الأعمال الدولية والدراسات الإنسانية، بالإضافة إلى تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بين البلدين.

وفي نهاية الزيارة كرم الدكتور جمال أبو المجد، سفير دولة اليابان بجمهورية مصر العربية بإهدائه درع الجامعة، متمنيًا مزيدًا من التعاون خلال الفترة القادمة بين جامعة المنيا والجامعات اليابانية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads