المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرزها إهداء الدورة لروح "الساحر".. أهم فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي

الإثنين 14/نوفمبر/2016 - 01:25 م
أشرقت ممدوح
طباعة
يعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من أهم المهرجانات التي تقام على مستوى الوطن العربي، لما يحمله من فعاليات عديدة، كما يحضره معظم نجوم الفن المصري والعربي، حيث تبدأ فعالياته غدًا الثلاثاء.

ويرصد "المواطن" في التقرير التالي أبرز فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي.


- حفل افتتاح المهرجان

يقام، غدًا الثلاثاء، أولى فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ38 بحفل افتتاح يحضره نجوم الفن بمصر والوطن العربي.


- الأفلام المرشحة للأوسكار في المهرجان

يعرض مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ38 مجموعة من الأفلام المرشحة للتنافس على جوائز الأوسكار.

وقائمة المرشحين يتصدرها فيلم "طوني إردمان Toni Erdman" للمخرجة مارين أدي الذي يُمثل ألمانيا في السباق، والمجر اختارت فيلم "قتل على عجلات Kills on Wheels" للمخرج أتيلا تيل ليدخل السباق.


والمهرجان يعرض أيضًا ممثل كندا في سباق الأوسكار فيلم الكبرى "إنها فقط نهاية العالمIt's Only the End of the World" للمخرج الشاب زافيه دولان، وقد أعلن المهرجان عن عرض فيلم "اشتباك" لمحمد دياب، الفيلم الذي اختير لافتتاح قسم "نظرة ما" في مهرجان كان الأخير ثم أصبح المرشح المصري لسباق الأوسكار.


- الأفلام المصرية المعروضة

قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ38 عرض مجموعة من الأفلام المصرية المتميزة من إنتاج عامي 2015 و2016 في قسم خاص أثناء هذه الدورة على أن تحمل ترجمة باللغة الإنجليزية.

ويستهدف المهرجان تعريف الضيوف الأجانب بهذه الأفلام التي فرضت نفسها في المهرجانات الدولية في الشهور الأخيرة، ونال معظمها جوائز في تلك المهرجانات، والأفلام هي: "نوارة" من إخراج هالة خليل وبطولة منه شلبي، وفيلم "قبل زحمة الصيف" للمخرج الراحل محمد خان، وتمثيل هنا شيحة، وماجد الكدواني.

بالإضافة إلى عرض فيلم "اشتباك" إخراج محمد دياب وبطولة نيللي كريم، وكذلك فيلم "هيبتا" للمخرج هادي الباجوري وبطولة ماجد الكدواني، وفيلم "سكر مر" من إخراج هاني خليفة، وفيلم" خارج الخدمة " للمخرج محمود كامل وتمثيل شيرين رضا وأحمد الفيشاوي.


- عرض أفلام تسجيلية

في إطار سعيه لتلبية كافة الأذواق السينمائية، وعرض مختلف أنواع الأفلام وأحدثها، يولي مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ38 اهتمامًا خاصًا بالسينما التسجيلية، فيعرض ضمن برامجه مجموعة من أحدث إنتاج السينما التسجيلية المصرية والعالمية.


- إهداء المهرجان دورته الـ38 لـ"الساحر" محمود عبد العزيز

أعلنت الدكتورة ماجدة واصف، رئيسة مهرجان القاهرة السينمائي، عن إهداء الدورة 38 من المهرجان إلى اسم النجم الراحل محمود عبد العزيز، الذي وافته المنية يوم السبت الماضي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads