المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظة الإسماعيلية تعقد اتفاقية توأمة مع مقاطعة "بوزنان" البولندية

الإثنين 14/نوفمبر/2016 - 01:47 م
ريهام الجناينى
طباعة

استقبل اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، مستر ياستك بود المستشار الاقتصادي لسفارة بولندا بمصر، يرافقه مستر فيليب سوش، رئيس الغرفة التجارية الأفريقية البولندية، وعدد من رجال الأعمال البولنديين، أعضاء جمعية رجال الأعمال البولندية، وفي حضور أكرم الشافعي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف التجارية، رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية، ونائبه المهندس مصطفى أبوحديد، رئيس جمعية مستثمري الإسماعيلية، وحسن الجاويش، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، والمهندس أسامة عبد العزيز، مدير عام التخطيط العمراني.

وخلال اللقاء تم استعراض ومناقشة سبل تفعيل، ودعم العلاقات المصرية البولندية، وإقامة مشروعات استثمارية مشتركة على أرض الإسماعيلية.

وخلال اللقاء أشاد محافظ الإسماعيلية، بالعلاقات المصرية البولندية التي تربط بين الجانبين حكومة وشعبًا منذ سنوات طويلة، مؤكدًا على سعي الحكومة المصرية خلال تلك الفترة على تعزيز العلاقات وتحقيق المزيد من أوجه التعاون الاقتصادي، وتبادل الخبرات في مجالات الاستثمار والتنمية الاقتصادية.

وأشار"طاهر"، إلى أن الإسماعيلية بموقعها الاستراتيجي تعد حاليًا قاطرة التنمية الحقيقية لمصر خلال تلك المرحلة، نظرًا لما يقام على أرضها من المشروعات القومية التنموية الكبرى، ووقوعها في قلب المشروع القومي الكبير لتنمية محور قناة السويس، وخاصة أنها محور مشروع قناة السويس الجديدة.

و من جهته أشاد المستشار الاقتصادي لسفارة بولندا، بالعلاقات المصرية البولندية، مؤكدًا على السعي الدؤوب بين البلدين، لتعزيز ودعم العلاقات، من خلال تفعيل الشراكة بين الجانبين وتشجيع التبادل الاقتصادي والاستثماري من خلال التعاون المشترك بين الغرفة التجارية بالإسماعيلية، وتبادل الوفود لتفعيل الشركة، وتبادل الخبرات في مختلف محاور الاستثمار والتنمية الاقتصادية.

وأضاف رئيس الغرفة التجارية الأفريقية البولندية، خلال اللقاء أن الهدف من الزيارة هو دراسة ومناقشة إقامة عدد من المشروعات الاستثمارية المشتركة على أرض الإسماعيلية، والتي شملت مشروعات لتصنيع المعدات والآليات الخاصة بالزراعة والميكنة الزراعية وصناعة الألبان ومنتجاتها واستصلاح الأراضي والاستزراع السمكي.

وخلال اللقاء تم استعراض عدد من النماذج والتجارب الناجحة للمشروعات الاستثمارية البولندية التي تم إقامتها بعدد من الدول الأفريقية.

كماتم خلال اللقاء مناقشة واستعراض الخطوط العريضة، لإقامة اتفاقية للتوأمة فيما بين محافظة الإسماعيلية، ومقاطعة "بوزنان" البولندية، وتعزيز العلاقات بين الجانبين.

وفي ختام اللقاء أهدى المحافظ درع المحافظة لرئيس الوفد البولندي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads