المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشاط ”السيسي” في إسبوع.. أبرزها ”افتتاح مشروعات مدينة بدر وإحالة 44 قاضياً إلى المعاش“

الجمعة 13/مايو/2016 - 10:00 ص
كتبت أسماء صبحي
طباعة
شهد الإسبوع المنصرم نشاطاً مكثفاً للرئيس عبدالفتاح السيسي، على الصعيدين الدولي والمحلي، حيث إفتتح الرئيس إسبوعه بإستقبال رئيس حكومة الوفاق الليبي لتضافر الجهود بين البلدين لمكافحة الإرهاب، وإختتمه بإفتتاح عدداً من المشروعات العمرانية والسكنية بمدينة بدر، مما سيساهم في خلق فرص عمل لكثير من الشباب المصري.
وفي هذا السياق يرصد حق المواطن نشاط الرئيس السيسي خلال الإسبوع الماضي.
السبت.. استقبال رئيس حكومة الوفاق الليبي
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، مكتبه للإطمئنان على صحة المواطن أحمد فضل ناظر محطة سمالوط، والتأكد من تقديم الرعاية الصحية له، كما قرر الرئيس الإستجابة لمطلبه بتخصيص شقة له بالإسكان الاجتماعي على أن يقوم رئيس الجمهورية بتحمل تكاليف المقدم الخاص بالشقة من حسابه الشخصى .
كما إستقبل السيسي ، السبت الماضي، فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطنى الليبي، وثلاثة من الأعضاء، وتناول اللقاء التطورات على الساحة الليبية، وتضافر الجهود لمحاربة التنظيمات الإرهابية .
الأحد.. تهنئة الاتحاد الأوروبي
أوفد السيسي، حسام زعتر الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة للتهنئة بمناسبة يوم أوروبا .
الإثنين.. استقبال الرئيس الفلسطيني
إستقبل السيسي، الإثنين الماضي، نظيره الفلسطيني محمود عباس، وذلك لبحث آخر التطورات الراهنة فى فلسطين، فضلاً عن مناقشة الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط .
كما إجتمع رئيس الجمهورية، بالدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وإستعرض الإجتماع الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التى تنفذها الوزارة، وفتح باب الحجز فى أكبر طرح لوحدات الإسكان الاجتماعى تشهده مصر، حيث تم سحب 402 ألف كراسة شروط حتى أمس، كما قام ما يزيد عن 36 ألف مواطن بتقديم المستندات اللازمة ودفع المقدمات بمكاتب البريد التى ستواصل بيع كراسات الشروط حتى يوم 23 مايو الجارى .
الثلاثاء.. الإجتماع برئيس الحكومة
التقى الرئيس السيسي، بـ وبدرو مورينيس إولاته وزير دفاع مملكة إسبانيا، الثلاثاء الماضي، وذلك بحضور الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بالإضافة إلى السفير الإسبانى بالقاهرة، وذلك لتعزيز التعاون بين الدولتين.
كما إجتمع السيسي، في ذات اليوم، بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، فى حضور داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، وذلك لإستعرض موقف توريدات القمح، والتأكيد على انتظام كميات التوريد والتى بلغت 1.6 مليون طن.
وأكد رئيس مجلس الوزراء حرص الحكومة على إنجاح موسم القمح، مشيراً إلى التنسيق القائم بين الوزارات المعنية لتذليل كافة العقبات أمام المزارعين، كما إستعرض التقدم المحرز فى تنفيذ مشروع الصوامع والشون الجديدة التى يتم إنشاؤها بما يضمن إستيعاب كميات من القمح تتراوح بين 2 إلى 2.5 مليون طن.
ومن جانبه، أكد الرئيس السيسي، على أهمية مواصلة التيسير على المزارعين لإنجاح موسم توريد القمح وإستلام أكبر قدر من القمح المحلى، موجهاً لسرعة الإنتهاء من الصوامع والشون الحديثة حتى يتم تخزين ما يتم توريده من القمح فى ظروف أفضل تساهم فى تقليل نسبة الفاقد .
ووافق الرئيس ، على تشكيل لجنة عليا من الوزارات والخبراء المعنيين لدراسة سُبل إنشاء كيان متخصص لإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أخذاً فى الاعتبار أهمية ما يمثله هذا القطاع بالنسبة للاقتصاد الوطنى وحرص الحكومة على تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير أفضل الظروف للقائمين عليه.
كما بحث الرئيس ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، فى إتصال هاتفى، عدداً من القضايا فى مقدمتها الأزمة السورية والليبية .
كما إفتتح الرئيس، عبر الفيديو كونفرنس مشروع لصرف الصحى والمعالجة بقرية دمرو مركز المحلة بتكلفة 130مليون جنيه، ومشروع محطة الصرف الصحي ومحطة التنقية بقرية الريانية مركز قطور بتكلفة 80 مليون جنيه.
الأربعاء.. إحالة 44 قاضياً إلى المعاش
وإستقبل الرئيس، الأربعاء الماضي، وزير العدل والأوقاف الكويتى يعقوب الصانع، ويزور الصانع مصر للمشاركة فى فعاليات الاجتماع الـ58 للمكتب التنفيذى لمجلس وزراء العدل العرب، الذى بدأ الأربعاء الماضي بمقر جامعة الدول العربية، لبحث مواجهة التنظيمات الإرهابية .
كما أصدر الرئيس السيسي، القرار الجمهورى رقم 189 لسنة 2016، بتعيين 315 مندوبًا مساعدًا بهيئة قضايا الدولة، إضافة إلى القرار رقم 194 لسنة 2016، بتعيين المستشار الدكتور عبد العزيز محمد شبل محمد سالمان، نائباً لرئيس المحكمة الدستورية العليا.
وأصدر السيسي، أيضاً القرارين الجمهوريين رقمى 192 و193 لسنة 2016 بإحالة 44 قاضيًا إلى المعاش.
الخميس.. افتتاح مشروعات بدر
افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى عدداً من الطرق عن طريق الفيديو كونفرانس خلال تواجده بمدينة بدر الخميس، لإفتتاح عدد من المشروعات، حيث تم إفتتاح طريق وادى النطرون العلمين، طريق طنطا كفر الشيخ، وكذلك كوبرى دهشور على طريق القاهرة الفيوم، وكوبرى أجا .
كما افتتح السيسى عدداً من الطرق عن طريق الفيديو كونفرانس وتدشين 124 عربة مكيفة بالسكك الحديدية عبر الفيديو، بالإضافة إلى مشاهدتة إفتتاح مزلقان عبدالملاك خط الزقازيق .
وافتتح الرئيس، 1416 وحدة سكنية بمدينة الخانكة، و264 وحدة سكنية فى مدينة شبرا الخيمة عبر الفيديو كونفرانس، وذلك فى إطار افتتاح عدد من المشروعات فى مدينة بدر، من بينها الإسكان والتنمية العمرانية والطرق.
ويبلغ عدد المشروعات 32 مشروعاً، من بينها 25 نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، و6 مشروعات نفذتها النقل ومشروع محافظة القاهرة. يضم المشروع 209 عمارات، والتى تضم 5016 وحدة سكنية، وأطلق على المشروع تحيا مصر ، كما سلم الرئيس عبد الفتاح السيسى، عقود 11 وحدة سكنية من مشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة بدر للمواطنين .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads