المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة القناة: نسعى لتقديم مستوى تنافسي يليق بالطلاب الوافدين

الإثنين 14/نوفمبر/2016 - 02:42 م
ريهام الجناينى
طباعة

أكد الدكتور ممدوح غراب، رئيس جامعة قناة السويس، على معرفته الشخصية لمعظم الوافدين داخل الجامعة، منذ كان نائب للدراسات العليا والبحوث.

وأضاف "غراب"، خلال افتتاح اللقاء التعريفي للطلاب الوافدين، اليوم الإثنين، أن الجامعة تشهد تطورًا كبيرًا، وتتقدم بصورة ملحوظة في التصنيف الدولي والعالمي وعلى مستوى الطلاب والدراسات العليا والبنية التحتية للجامعة، كما تم استحداث كليات جديدة.

وأعرب رئيس جامعة قناة السويس، عن حرصه الشديد لسماع المشكلات التي تواجه الوافدين، وسعيه الدؤوب لتوفير الخدمات الطلابية لهم، قائلًا: كلنا نعمل في إدارة الجامعة لتذليل كافة العقبات سواء في التسجيل أو القيد أو دفع المصروفات أو توفير أماكن الإقامة والتغذية ووسائل المواصلات، مشيرًا أن الجامعة تسعى إلى تقديم مستوي تنافسي يليق بالطلاب الوافدين.

كما أشارت الدكتورة ماجدة هجرس، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى أهم مهام مكتب الوافدين بالجامعة، وهو دعم صورة جامعة قناة السويس، وزيادة قدرتها التنافسية عربيًا وأفريقيًا ودوليًا، مؤكدة أن الجامعة تساعد الطلاب الوافدين في تسجيل الإجراءات الخاصة بهم سواء القيد والمصاريف، دون التعامل مع المكاتب الادارية داخل الجامعة، ولكن من خلال مكتب العلاقات الخارجية.

وكذلك قام قطاع الدراسات العليا والبحوث بإعداد دليل الطالب للوافد، والذي يشمل الأماكن الترفيهية والمعيشية للوافدين، وإعداد قاعدة بيانات للوافدين، وإعداد استقصاء رأي الوافدين لقياس مدى رضائهم على المستوي العلمي للجامعة.

كما أعلنت الدكتورة ماجدة هجرس، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، عن عقد اجتماع شهري مع منسقي الوافدين بجميع الكليات، وذلك للوقوف على أهم المشكلات التي تواجه الطلاب الوافدين وسرعة وضع الحلول لها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads