المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جنرال أمريكا: قيادة "السيسي" للشرق الأوسط "ضرورية"

الإثنين 14/نوفمبر/2016 - 07:18 م
علي شرف
طباعة
قال الجنرال مايكل فلين، المرشح الأبرز لمنصب مستشار الأمن القومي في الإدارة الأمريكية، التي يعكف على تشكيلها فريق الرئيس الأمريكي المنتخب "دونالد ترامب"، إن قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى في هذه الفترة الحرجة التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط ضرورية للغاية.

وأكد أن القيادة تأتي في ظل محاربة الإرهاب والفكر المتطرف في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدًا أنه ستنهار في حالة عرقلة إدارة السيسي في الشرق الأوسط.


وصرح فلين، خلال حواره مع الإعلامي مايكل مورجان، في برنامج "النبض الأمريكي"، إن مصر إحدى البلاد ذات الحضارة العظمى في المنطقة، والرئيس السيسى قدّم شجاعة فكرية قبل الشجاعة الجسدية بعد مطالبته في الأزهر بتغيير الفكر وتطوير الخطاب الديني.

وأوضح أن السيسى طالب الأمة بثورة عارمة على الفكر المتطرف، وتابع: "رسالة السيسى لم تكن موجهة للأزهر فقط بل للعالم أجمع، ولا بد العالم أن يتبنى هذا الفكر وأن تحتضن الولايات المتحدة الأمريكية مجهود مصر في القضاء على الإرهاب".

وأوضح فلين، "كتبت عن الرئيس السيسى في كتابي فيلد أو فيت “field of fight واستخدمته كمثال حول كيفية تصديه للإرهاب، ولا ينبغي أن يتصدى السيسى لهذا الفكر المتطرف بمفرده بل لا بد أن تتحد الدول العربية في هذا الوقت الحساس، ليكونوا مثل الناتو وليس فقط مجموعة من الجنود من كل دولة كما كان الحال في حرب الخليج".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads