المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترحيل مهاجر أمريكي عاش بمصر ١٠ سنوات بأوراق مزورة هربًا من السجن بلوس أنجلوس

الثلاثاء 15/نوفمبر/2016 - 04:03 ص
طباعة
قام طبيب، متهم بالاحتيال على برنامج تأمين صحى بكاليفورنيا بملايين الدولارات، بتزوير شهادة وفاته واسمه قبل أن يسافر إلى مصر ويعيش بها أكثر من 10 سنوات، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية نقلًا عن لوس أنجلوس تايمز الأمريكية.

وقالت الصحيفة البريطانية، إن "تجران سفادجيان" هو مهاجر أرميني أكمل دراسة الطب بنيويورك وعمل بعيادة خاصة به بكاليفورنيا قبل أن يتم القبض عليه.

ويعتقد بأن "سفادجيان" وأطباء آخرون لديهم صلة بشبكات إجرامية روسية وأرمنية، لذلك خضعوا للتحقيق بتهم تغريم ولاية كاليفورنيا فواتير باهظة من إجراء فحوص طبية.

وعندما واجهه المحققون الفيدراليون بالتهم فى عام ٢٠٠٢، كان أمام "سفادجيان" خيارين، إما السجن لمدة عشر سنوات أو التعاون مع الحكومة كعميل سري مقابل تخفيف الحكم.

وما كان على "سفادجيان" إلا أن وافق على العرض ولكنه طلب زيارة والدته المريضة في روسيا أولًا، ولما تم السماح له، علمت جهات التحقيق بعد ذلك بخبر وفاته لإصابته بالالتهاب الرئوي.

وقد أخذ الأمر عشر سنوات حتى قرر المحققون إسقاط التهم عن "سفادجيان" والتحفظ على أملاكه، فيما عانت زوجته إيميليا لسنوات تحاول تسديد الملايين من ديونه.

كذلك جاءت الصدمة متأخرة، بعد أن علمت سلطات التحقيق أنه خلال وجوده بروسيا، دفع "سفادجيان" مبلغًا يقدر بـ٢٠٠ دولار من أجل الحصول على شهادة وفاة مزورة من مشرحة في موسكو.

وفي الوقت الذي اعتقد فيه المحققون أن رحلة "سفادجيان" انتهت بروسيا، فهي كانت قد بدأت، وذلك بعد أن قام بتزوير جواز سفر روسي باسم "فاسيلى بيتروسوف" وانتقل للعيش في الغردقة بمصر، حيث عمل مدربًا للغوص، وكان والد "سفادجيان" قد حصل على الجنسية المصرية.

وتعرف "سفادجيان" خلال إقامته في مصر بسيدة روسية وأنجبا طفلهما الأول، وتوجهت لروسيا عندما حملت بطفلهما الثاني بنهاية عام ٢٠١٥.

وحتى يلحق بها، زوَّر "سفادجيان" للمرة الثانية جواز سفر لتوانى باسم "فيكتوراس كاجيفكس" وتوجه لأوكرانيا أولًا، حيث اكتشفت السلطات هناك جواز سفره المزور وقاموا بترحيله لمصر.

وبتفتيش شقته فى الغردقة، عثرت الشرطة المصرية على جواز سفره الروسي المزور وجواز سفر آخر أمريكي منتهية صلاحيته استدلوا من خلاله على اسمه الحقيقي.

وعليه أبلغت الشرطة المصرية مسئولين بالسفارة الأمريكية بالقاهرة عن الواقعة، وقام المسئولون بدورهم بالتحقيق مع "سفادجيان" الذي اعترف بتزوير شهادة وفاته، ثم تم ترحيله إلى الولايات المتحدة، حيث ينتظر محاكمته بلوس أنجلوس.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads