المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لافتات تحمل "لا للغلاء.. الأجرة 2 جنيه" لـ"التوك توك" بكفر الشيخ

الثلاثاء 15/نوفمبر/2016 - 11:24 ص
منال جودة
طباعة
أثار الغلاء الحكومي في المواد البترولية، الجدل والصراع بين السائقين في المواقف العمومية بكفر الشيخ لزيادة التعريفة، لذلك رفض سائقو "توكتوك" بمركز سيدي سالم بكفر الشيخ، زيادة تعريفة الركوب، والاستمرار في العمل بالتعريفة القديمة وقيمتها جنيهان فقط.
 
في حين أن اللواء سامح مسلم، مدير أمن كفر الشيخ، طالب خلال حملة مرورية ترأسها، رافقه مدير إدارة المرور بكفر الشيخ، بمنع سير التوكتوك في الأماكن غير المسموح بها وسرعة ترخيصها، حتى لا تطبق الغرامة التي أقرها اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، بتغريم المخالفين ألف جنيه.

وناشد المواطنين، بالإلتزام بقواعد وتعليمات قانون المرور، وقال مدير الأمن، إن الحملات المرورية مستمرة بالمدن لتيسير الحركة المرورية، وضبط المخالفين، وتوجيه المواطن للالتزام بالقواعد المرورية.
لافتات تحمل لا للغلاء..
سائقي "التوكتوك" أجدع من الحكومة
علق بعض المواطنين على مبادرة هؤلاء السائقين بتلك الكلمات "سواقين التوكتوك أجدع من الحكومة"، بعد قيام بعض السائقين بتعليق لافتات على مركباتهم، تشير إلى تعريفة الركوب القديمة، ومدون بها "لا للاستغلاء.. الأجرة 2 جنيه"، مما كان له قبولًا لدى كثير من المواطنين.
لافتات تحمل لا للغلاء..
لافتات تحمل لا للغلاء..
الوقود "زاد الطين بلة"
وقال صلاح محمد علي، مواطن، إن زيادة أسعار الوقود أثرت على كل أسعار السلع الغذائية، وغيرها من السلع، ولن يتحمل المواطن الزيادات اليومية في ظل عدم رفع المرتبات، خاصة الأسر الفقيرة والتي لديها طلاب في الجامعة والمدارس فلن تكفيهم رواتبهم للإنفاق على المواصلات وشراء الاحتياجات الضرورية للحياة.

وأوضح عبد الله عبد الرحمن، سائق، أن المواطن يعاني من ارتفاع الأسعار، وارتفاع سعر الوقود "زاد الطين بلة"، مؤكدًا أن الحكومة أخطأت في اختيار توقيت رفع أسعار الوقود، مما أدى لنشوب مشدّات ومشاجرات بين السائقين والمواطنين، وستزيد خلال الأيام القادمة مع بداية الأسبوع القادم. 
لافتات تحمل لا للغلاء..
وأضاف محمد هاشم، موظف بمحكمة كفر الشيخ، أن رفع السائقين تعريفة الأجرة طبقًا لأهوائهم وبدون وجود منشور يحدد قيمة الأجرة، أدى لمشاحنات بين الركاب والسائقين، مؤكدًا تم رفع تعريفة الأجرة من كفر الشيخ إلى القاهرة لـ17 جنيه بدلًا من 13 جنيه، وتم رفع أجرة طنطا لـ 6 جنيهات بدلًا من 4 جنيه ودسوق لـ 5 جنيه، والسرفيس لجنيه واحد بدل من 75 قرش، وارتفعت تعريفة التاكسي لـ4 جنيهات ول 5 جنيهات بدلا من 3 جنيهات.
لافتات تحمل لا للغلاء..
تحديد التعريفة
يذكر أن حزب المحافظين بكفر الشيخ، برئاسة ياسر العناني أمين حزب المحافظين، وحاتم الشراكي، أمين التنظيم، طالب بتحديد تعريفة التاكسي بمدينة كفر الشيخ، وتحديد التعريفة الخاصة بالتوكتوك في مدن وقرى المحافظة.

كما أن لجنة المحافظة بالتعاون مع إدارة مواقف كفر الشيخ، وإدارة المرور وضعت تعريفة الأجرة لكل الخطوط داخل وخارج المحافظة إلا سيارات التاكسي، مما دفع سائقي التاكسي لرفع الأجرة من 3 جنيهات لـ 5 جنيهات، وتعددت الشكاوى من أهالي كفر الشيخ من استغلال سائقي التاكسيات لهم، مؤكدًا هناك عدد من السائقين رفعوا أجرة التاكسي لـ8 جنيهات لغرب مدينة كفر الشيخ.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads