المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "إعلام الخارجة" ينظم لقاء موسع بشباب الجامعات

الثلاثاء 15/نوفمبر/2016 - 01:45 م
محمد حجى
طباعة

عقد مركز إعلام الخارجة، صباح اليوم الثلاثاء، لقاء شبابي موسع، حضره العديد من طلاب الجامعات من الكليات المختلفة بالوادي الجديد، وطلاب للمدارس الثانوية العامة والأزهرية، وشباب الخريجين من الجنسين.

حاضر في اللقاء الدكتور علاء عبد الحفيظ محمد، وكيل كلية التجارة جامعة أسيوط، ورئيس قسم العلوم السياسية الأسبق، متناولًا في البداية تعريف مفهوم الأمن وتعريف القومية والتعريف الشامل للأمن الذي يساوي بين الأمن وتحقيق للتنمية، ثم تناول أهم العناصر التي تؤثر على الأمن القومي، وقسمها إلى "داخلية ومنها الأرهاب، والوضع الاقتصادي، والوحدة الوطنية".

وقال "عبد الحفيظ"، عن العناصر الخارجية والتي تتمثل في إسرائيل، وأزمة المياه، والأزمات الداخلية في السودان، والوضع على الحدود الليبية، والأزمة السورية، والأزمة اليمنية، والوضع في العراق، وتركيا، ثم تناول العلاقات المصرية الأمريكية ونتائج الانتخابات الأمريكي.

وفي سياق متصل تناول العقيد آسر كمال، مدير إدارة التفتيش بأمن الوادي الجديد، الإجراءات التي تتخذها الوزارة والأجهزة الشرطية، للحفاظ على الأمن الداخلي من حيث تأمين المدارس والجامعات، والتأهب للاستعداد للدعوات التي تحاول أن تنال من الوطن، وكذا الضبط المروري والأمني في الشارع، كما تحدث عن الشق الخاص بمباحث التموين، وكيفية التصدي لجشع التجار واحتكار السلع.

من جانبهم طرح الشباب المشارك، عدد من الأسئلة حول العديد من القضايا، مثل "سد النهضة، والعلاقات المصرية السعودية، ودور الجامعة العربية، وكذلك عن العلاقة بين الإعلام والأمن القومي".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads