المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

​بالصور.. سفير دولة برجواي يتفقد جامعة أسيوط

الثلاثاء 15/نوفمبر/2016 - 03:04 م
ليلى كامل
طباعة

قام برجواي السديس مورا روداس، سفير جمهورية برجواي في مصر، بجولة تفقدية داخل الحرم الجامعي بجامعة أسيوط، وذلك في إطار زيارته للجامعة لبحث سبل زيادة التعاون العلمي والثقافي والتبادل الطلابي بين جامعة أسيوط وجامعات براجواي.

بدأت جولة السفير والوفد المرافق له، بزيارة وحدة البيولوجيا الجزيئيية بالجامعة، رافقه فيها الدكتورة أسماء عبد الناصر، مدير الوحدة، والتي أشارت خلالها أن تلك الوحدة تعتبر المكان المخصص للباحثين المهتمين بأساسيات البيولوجيا الجزيئية وتطبيقاتها، وتفقد خلالها معمل استخلاص الأحماض النووية والبروتينات، ومعمل تفاعل البلمرة المتسلسل، ومعمل تفاعل البلمرة المتسلسل ذو الوقت الحقيقي، وتتابع الحامض النووي، بالإضافة إلى معمل الميكروبيولوجي، ومعمل زراعة الأنسجة والخلايا الجزعية.

وأعقب ذلك زيارة للحاضنة التكنولوجية "همة"، أوضحت خلالها الدكتورة ماجدة محمود، مدير التعليم الإلكتروني بالجامعة، أنها تعد أول حاضنة أعمال في جامعة حكومية مصرية تقوم بجذب أصحاب الأفكار الريادية والمشروعات الصناعية التي لها قيمة تكنولوجية مضافة في مجالات "الصحة- الغذاء- المياه- الصناعة- الزراعة"، وتسهم في توفير كافة أنواع الدعم المادي والفني والمدربين والمتخصصين وفق كل مجال.

وتضمنت الزيارة أيضًا لقاء مع السادة وكلاء كلية الزراعة بالجامعة وأساتذتها، استعرضوا خلالها دور الكلية في مواكبة التطور في مجال الإنتاج الزراعي بكافة أنواعه.

وأشاد السفير، بهذا التفوق المصري المتميز في التنمية الزراعية، وخاصة في زراعة القطن والسمسم والبصل وفول الصويا، متمنيًا الكثير من التبادل العلمي والثقافي للمتخصصين والطلاب ما بين جامعات باراجواي وجامعة أسيوط.

وفي ذات السياق تفقد السفير والوفد المرافق له، كلية الطب البيطري، والذي رافقه فيها الدكتور حسن عباس، عميد الكلية، والسادة الوكلاء، وتضمنت زيارة المعمل المركزي بالكلية، ومبنى التشريح ومتاحف قسم التشريح، وكذلك المستشفى البيطري التعليمي.

وأعقب ذلك توجه الوفد في جولة للمستشفى الجامعي، تضمنت زيارة مستشفى المسالك، ووحدة زراعة الكلي، وذلك برفقة الدكتور هشام مختار مرسي، مدير المستشفى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads