المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. "الصحة": شراء 146 صنف دواء ليس لها مثيل مصري

الثلاثاء 15/نوفمبر/2016 - 07:57 م
عادل أحمد
طباعة
علق الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، على فكرة صيدلية تويتر التي انتشرت على موقع التدوين تويتر، قائلا" نحن ندعم فكرة صيدلية تويتر لأنها توفر الدواء لمن لا يجده".

وطلب "مجاهد" في مداخلة هاتفية مع الإعلامي جابر القرموطي في برنامج "مانشيت القرموطي" على قناة العاصمة 2، التواصل مع الشباب القائمين على صيدلية تويتر على الهواء لعقد لقاء مع الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة غدا للتعاون، لافتًا أن ذلك يسهم في توفير الدواء للكثير، وتعريف المواطنين بالأماكن التي يتوفر فيها الدواء، ورحب خالد عمر مدير صيدلية تويتر بالتعاون

ورد "مجاهد" على ما ذكرته الدكتورة منى مينا بوجود نقص في الأدوية والمحاليل، مؤكدًا "هذا غير صحيح كل المستشفيات الآن بها محاليل وأتحدى أن تشير إلى أي مستشفى وننزل لها لمعرفة هل بها محاليل تكفى لمدة شهر أم لا.
وأضاف: "كل مستشفيات وزارة الصحة بها محاليل أما فيما يتعلق بمستشفيات وزارة التعليم العالي فنحن نوفر لها المحاليل المطلوبة رغم أنها غير تابعة لنا".

وأوضح "مجاهد": "هناك 146 صنف لا يوجد لهم بديل أو مثيل مصري، لافتًا أن الدولة ستتحمل نفقة استيراد هذه الأدوية والتي تتكلف 186مليون دولار وهى أدوية لا يزال موجود منها رصيد فالسوق، منوهًا أن هذا القرار سينقذنا من أزمة متوقعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads