المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

119 محضر جنح صحية للباعة الجائلين.. وغلق 5 محال في حملة صحة الإسكندرية

الأربعاء 16/نوفمبر/2016 - 12:26 ص
شيماء الدالي
طباعة
وجه الدكتور مجدى حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية بتشكيل حملات على الأسواق الكبرى بالإسكندرية للتأكد من سلامة الأغذية المباعة عن طريق المتشآت العذائية والباعة الجائلين بتلك الأسواق.

وقامت أدارة مراقبة الأغذية بتشكيل حملات على أسواق: باب عمر باشا بمنطقة محطة مصر، سوق زنانيري بكليوباترا، سوق الأندلس بالإبراهيمية، والموقف الجديد، علاوة على بعض المنشآت بمنطقة المنتزة.

وقال رأفت شوقي مراقب عام الأغذية بالمديرية، أنه قد تم في إطار تلك الحملات المرور على 35 بائع من الباعة الجائلين و8 منشآت غذائية، وتم تحرير 119 محضر جنح صحية تنوعت بين 42 محضر لعدم حمل شهادات صحية، و35 محضر لعدم حمل الباعة الجائلين رخص من الجهات القائمة على التنظيم، و11 محضر بسبب بيع مأكولات وأغذية ممنوع بيعها مع الباعة الجائلين، و7 محاضر لعدم استيفاء اشتراطات النظافة، و3 محاضر لمخالفة تنظيم تداول الخبز ونقله و3 محاضر غش أغذية، كما تم إخطار الحي المختص لإغلاق 4 منشات إداريًا لعملها بدون ترخيص، وإيقاف تشغيل منشأة أخرى بها خطر داهم على الصحة العامة، كما تم إعدام 47 لتر مشروبات غير غازية و241 كجم أغذية طازجة وخبز طازج.

وأكد شوقي، أنه قد تم ضبط 124 عبوة سمن طبيعي وزن العبوة 700 جم بمخزن تمويني بمساكن العبور خلف معسكر البحرية بالراس السوداء بعد أن ثبت من الفحص أن العينة غير صالحة للاستهلاك الآدمي لارتفاع نسبة الحموضة عن الحد المقرر لها بالمواصفة وقد تحرر محضر جنحة صحية.

واستكمل شوقي، أنه تم ضبط 30 جوال دقيق بلدي بوزن 1500 كجم بأحد المخازن بمنطقة طوسون بعد أن ثبت من الفحص أن العينة غير صالحة للاستهلاك الآدمي لارتفاع نسبة الرماد الكلي عن الحد المقرر وعليه تحرر محضر جنحة صحية، بالإضافة لضبط 28 عبوة جبن مطبوخ لعدم تدوين تاريخ إنتاج أو انتهاء صلاحية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads