المواطن

عاجل
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القبض على مأمور ضرائب وزوجتة بسوهاج لقيامهما بالنصب على 24 مواطن بدعوى توظيفهم بوزارتي العدل والبيئة

الأربعاء 16/نوفمبر/2016 - 03:46 ص
سوهاج أسلام عبد العال
طباعة
تمكن قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن بسوهاج، من ضبط مأمور بضرائب المبيعات لقيامه وزوجتة الموظفه بمحكمة الأسرة بسوهاج بستغلال النفوذ المزعوم في التعيين بالوظائف والمصالح الحكومية وقيامهما بالنصب على 24 مواطن والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها خمسمائة آلف جنيهًا بدعوى توظيفهم بوزارتي العدل والبيئة.

وكان قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن سوهاج، قد تلقى بلاغًا من نجلاء عبد الحميد عبد العال أحمد 29 سنة، حاصلة على بكالوريوس وتقيم دائرة قسم ثان سوهاج وعدد 23 آخرين بتضررهم من حازم أحمد حسن جاد 46 سنة مأمور بضرائب المبيعات بسوهاج، وزوجته منار جمال رأفت أمين 31 سنة موظفة بمحكمة الأسرة بسوهاج، ويقيمان دائرة قسم ثان سوهاج لقيامهما بالنصب عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها خمسمائة آلف جنيهًا بدعوى توظيفهم بوزارتي العدل والبيئة.

وأشارت التحريات السرية إلى صحة البلاغ، وكذا تبين قيام عدد من الأشخاص بالتقدم ببلاغ لنيابة شمال سوهاج الكلية في واقعة المحضر رقم 1343 عرائض نيابة شمال سوهاج بذات المضمون.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول وعثر بحيازته على عدد من إيصالات الأمانة المحررة من المتهمة الثانية لصالح بعض المواطنين، وكذا عدد من مسوغات التعيين لبعض المواطنين وخاتم خاص بمحكمة الأسرة بسوهاج وعدد من ملفات القضايا قامت المتهمة الثانية باختلاسها من مقر عملها وعدد " 5 " خطابات مزورة منسوب صدورها لمحكمة سوهاج الابتدائية وممهورة بالخاتم المضبوط لتسهيل استيلائهم على أموال المواطنين بحجة توظيفهم.

وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهمة الهاربة، وتحرر عن ذلك محضر ملحقًا بالمحضر المشار إليه وجاري العرض على النيابة العامة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads