المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أيمن عمار: ترقيع الشرايين التاجية جراحة دقيقة نسبة نجاحها 95%

الأربعاء 16/نوفمبر/2016 - 09:34 ص
رشا جلال
طباعة
أكد الدكتور أيمن عمار، أستاذ جراحة القلب والصدر، أن التدخل الجراحي لترقيع الشرايين التاجية تجرى تحت تخدير كامل بمراكز متخصصة.

يتم استخدام أوعية دموية من جسم المريض من أوردة أو شرايين، لعمل توصيلات فيما يشبه الكباري في الطرق في المسافة ما بعد ضيق الشريان، وتوصيل الطرف الآخر بالشريان الأورطي ليمثل وعاء دموي جديد لتغذية القلب بالدم.

وأوضح "عمار" أن هذه الجراحة تتم باستخدام ماكينة القلب الصناعي، وذلك في حال إجراء إصلاح أو استبدال الصمام الميترالي كأحد مضاعفات مرض الشرايين التاجية ومن التطورات الأخيرة عدم استخدام ماكينة القلب الصناعي، وكذلك التدخل الجراحي المحدود بديلًا عن فتح عظمه الصدر، والتي تشكل نسب النجاح أكثر من 95 %، ويعاود المريض نشاطه الكامل في غضون الشهر ما بعد إجراء الجراحة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads