المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. القوات المسلحة تواصل ضرباتها الاستباقية للبؤر الإرهابية في سيناء

الأربعاء 16/نوفمبر/2016 - 02:00 م
منال جودة
طباعة
واصلت القوات المسلحة المصرية، ضرباتها الناجحة بكل إصرار وعزيمة في التصدى للمخربين والعناصر الإجرامية التى تستهدف المساس بالأمن القومي عبر الحدود على كافة الاتجاهات الإستراتيجية مدعومة بعناصر الصاعقة ووحدات من الشرطة المدنية، خلال شهر نوفمبر، بقطاعي رفح والشيخ زويد بشمال سيناء.

وخلال التقرير يرصد"المواطن" عمليات القوات المسلحة المستمرة للقضاء علي الإرهاب بشمال سيناء.

إحباط هجوم "1 نوفمبر"

نشر المتحدث العسكري، العميد محمد سمير في الأول من نوفمبر الجاري مقطع فيديو عن عملية إحباط القوات المسلحة لمخطط كان يستهدف قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء، باستخدام سيارة مفخخة نجاح القوات المسلحة في تدمير سيارة دفع رباعي مجهزة بدروع مصنوعة من الصلب، ومحملة بكمية كبيرة من العبوات الناسفة شديدة الانفجار، وكذلك في تدمير ملجأ تستخدمه العناصر التكفيرية لمراقبة تحركات واستهداف أفراد القوات المسلحة.
مقتل 6 تكفيريين والقبض على آخرين

وفي يوم 3 نوفمبر.. اشتبكت قوات إنفاذ القانون مع مجموعة إرهابية شديدة الخطورة بشمال سيناء واستطاعت القوات المسلحة من القضاء علي6 تكفيريين والقبض على 4 مشتبه بهم وضبط 2 بندقية آلية ورشاش وقاذف آر بى جى بنطاق مدن العريش ورفح والشيخ زويد بشمال. 
استهداف 3 من أخطر البؤر الإرهابية

واستمرت أعمال التمشيط والمداهمة ليوم الخامس من الشهر الجاري، وتمكنت قوات إنفاذ القانون من القضاء على 3 من أخطر البؤر الإرهابية المسلحة وقتل 11 تكفيرى وضبط أجهزة إتصال لاسلكية ومهمات عسكرية وأجهزة حواسب وكاميرات تصوير ووثائق خاصة بالتكفيريين بمنطقة العريش والشيخ زويد.
توجيه أكبر ضربة لتجار المخدرات

كما تمكنت عناصر حرس في يوم 7 نوفمبر، من ضبط 11 سيارة بداخلها مواد مخدره تقدر بـ (40) كجم من مادة الهيروين، و4 كجم من جوهر الحشيش وكميات من نبات البانجو المخدر وكميات من البضائع غير خالصة الرسوم الجمركية . 
تدمير خندق سري للجماعات الإرهابية

وفي يوم 9 نوفمبر.. استطاعت قوات إنفاذ القانون علي القضاء على6 من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة، وتدمير خندق تستخدمة هذه العناصر فى إنتاج النيران ضد قواتنا، وحرق وتدمير دراجتان ناريتان و4 مقار خاصة بالعناصر.
.
تفكيك 40 عبوة ناسفة

وأعلنت القوات المسلحة المصرية، في بيان رسمي لها، في يوم 10 نوفمبر، أن قوات إنفاذ القانون قضت على 9 من العناصر الإرهابية، فضلا عن تمشيط 11 منطقة وتفكيك 40 عبوة ناسفة أعدتها العناصر الإرهابية، داخل القرى الواقعة داخل مناطق مكافحة النشاط الإرهابي بنطاق مدن العريش ورفح والشيخ زويد بشمال سيناء.
بالفيديو.. القوات
        
تدمير 5 ملاجئ للمتطرفين 

وفي يوم 13 نوفمبر.. واصلت قوات إنفاذ القانون إحكام قبضتها الأمنية بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى بشمال ووسط سيناء، وتمكنت من القضاء على 14 من العناصر الإرهابية المسلحة بعدد من القرى التى تمثل قاعدة إنطلاق للعناصر التكفيرية بقطاعى رفح والشيخ زويد بشمال سيناء وتدمير 5 ملاجئ مجهزة للإعاشة وإنتاج النيران وتدمير 5 بيارات تستخدمها هذه العناصر فى الإختباء والتجهيز لعملياتها الإرهابية ، وتفجير 10 عبوات ناسفة تم زراعتها لإستهداف القوات على محاور التحرك.
مداهمة عدة بؤرة إرهابية 

كما نجحت القوات المسلحة وقوات إنفاذ القانون، فجر اليوم، خلال حملاتها على البؤر الإرهابية الخطيرة بشبه جزيرة سيناء، بمنطقة جهاد أبو طبل في العريش، في تنفيذ عدد من البؤر الإرهابية الخطرة، وذلك ضمن جهود مكافحة الإرهاب بالعريش ورفح والشيخ زويد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads