المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد رفع اسمه من قوائم الترقب والوصول.. هل سيعود "شفيق" للعمل السياسي ؟

الأربعاء 16/نوفمبر/2016 - 02:02 م
سارة صقر
طباعة
جاء قرار الدائرة السادسة جنايات شمال القاهرة، اليوم الأربعاء، بإلغاء القرار الصادر بوضع اسم المرشح الرئاسي السابق "أحمد شفيق" على قوائم الترقب والوصول، ليمنح الحق للفريق أحمد شفيق بالعودة إلى أرض الوطن مرة أخرى.

صدر القرار برئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز، وعضوية المستشارين مصطفى رشاد، وأحمد مختار، بسكرتارية محمد سليمان، ومحمد أبو العلا.

وقالت دينا عدلي، دفاع "شفيق"، إن النيابة العامة تقاعست عن تقديم صورة من القرار الصادر من النائب العام، بوضع اسم المرشح الرئاسي السابق على قوائم ترقب الوصول، مضيفة أنه وفقًا للمادة 62 من الدستور، التي تنص على "من حق أي مواطن عدم صدور قرار منعه من السفر مادام لم يصدر عليه أي أحكام جنائية سابقة".

وأشارت "عدلي"، إلى أن الفريق أحمد شفيق أصدر جواز سفر دبلوماسي، وهو ما يعني عدم صدور أحكام جنائية في حقه.

وكان دفاع المرشح السابق على رئاسة الجمهورية في 2012، ذكر أن "أحمد شفيق" سافر خارج البلاد عقب إعلان اللجنة العليا للانتخابات فوز الرئيس الأسبق محمد مرسي، بسبب علمه مسبقًا برغبة الإخوان في التنكيل به، والانتقام منه.

وصرح خالد العوامي، المتحدث الإعلامي لحزب الحركة الوطنية، أنه لم يعد هناك مانع من رجوع الفريق أحمد شفيق إلى مصر في القريب بعد صدور الحكم القضائي، مشددًا على أنه لا يوجد أي موانع لعودة الفريق أحمد شفيق إلى مصر، لافتًا إلى أن المستندات والوثائق كانت تؤكد هذا الحكم.

وعن عودة الفريق أحمد شفيق للعمل السياسي مرة أخرى، أكد المتحدث الإعلامي للحركة الوطنية في تصريح خاص لــ"المواطن"، أن هذا الأمر خاص بالفريق أحمد شفيق شخصيًا ولا أحد يعرف ما إذا كان يوجد لديه نية المشاركة في عمل سياسي أم لا.

ومن جانبها قالت إيمان يحيى، عضو مؤسس بحزب الحركة الوطنية، إنه لا يوجد أيه معلومات عن عودة الفريق أحمد شفيق للعمل السياسي مرة أخرى، مؤكدة على أن هذا السؤال يجاوب عنه الفريق شفيق بنفسه.

وأضافت القيادية بحزب الحركة الوطنية، في تصريح خاص لــ"المواطن"، أنه لا يوجد مانع من عودته بعد صدور الحكم القضائي برفع اسم الفريق أحمد شفيق رئيس حزب الحركة الوطنية من قوائم الترقب والوصول.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads