المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"شاهد" في مذبحة مركز كرداسة :"تعرفت علي المتهم من محضر الاستدلالات"

الأربعاء 16/نوفمبر/2016 - 03:28 م
ياسين سليم
طباعة
استدعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة في جلسة محاكمة 156 متهمًا، في قضية"مذبحة كرداسة" ، الملازم أول محمد عبد الحميد فاروق، أحد المصابين وشاهد الإثبات الأول للإدلاء بأقواله.

حيث شهد أنه أثناء الهجوم هرول إلى أحد العقارات فقام أحد سكان العقار بالتعدى عليه وسبه وكان معه أحد أبنائه، وجعله يخرج من العقار في اتجاه المتظاهرين مما دعاهم للتعدي عليه هو والمجندين المتواجدين في محل الواقعة.

وأشار إلى أنه لم يتذكر اسم هذا الساكن أو شكله لأن الواقعة مر عليها أربع سنوات، مضيفُا إلى أنه تعرف عليه فى النيابه ومن محضر الاستدلالات واختلف الإسم فى التحريات مرة أخرى مبررًا ذلك بأنه لا يعرفه شخصيًا.

وجاءت إجاباته كلها علي أسئلة هيئة الدفاع أنه لا يتذكر شيئ لمرور وقت علي الواقعة، وأنه متمسك بأقواله فى تحقيقات النيابة العامة.

وكانت النيابة وجهت للمتهمين تهمة الاشتراك في اقتحام مركز شرطة كرداسة، والتي وقعت في أغسطس 2013، وراح ضحيتها 12 ضابطًا من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم، بجانب شخصين آخرين من الأهالي تصادف وجودهما بالمكان، والشروع في قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز شرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads