المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سلمان الحمود: "الكويت الدولي للكتاب" يسهم في تعزيز الثقافة العربية

الخميس 17/نوفمبر/2016 - 02:09 ص
طباعة
أكد الشيخ سلمان الحمود الصباح، وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب، أن معرض الكويت الدولي للكتاب يسهم في تعزيز الثقافة والعلم والقراءة في العالم العربي، مشيرًا إلى أنه يعد "تظاهرة ثقافية" يسهم في تحقيق التوازن الثقافي والحضاري والإنساني مع دول العالم.

وأضاف خلال افتتاح الدورة الــ 41 للمعرض بمشاركة 565 دار نشر تمثل 30 دولة عربية وأجنبية إلى انطلاق أنشطة مصاحبة تركز على الشباب وأهمية غرس الثقافة والمعرفة في نفوسهم، فضلاً عن تعزيز الهوية الوطنية في ضوء ما يشهده العالم من متغيرات، لاسيما ما يتعرض له العالم العربي من محاولات لزعزعة أمنه واستقراره، موضحًا أن الوسيلة الأساسية لتحصين الشباب هي تعزيز الثقافة ودعم دورها في المجتمعات.

وأشار إلى أن حرص الكويت على أن يكون معرضها للكتاب من أقل معارض الكتاب في العالم من حيث الرسوم تشجيعًا ودعمًا للثقافة.

ونوه "الحمود" إلى أنه بالأمس القريب احتفلت الكويت برعاية وحضور الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد بافتتاح صرح ثقافي كبير هو مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي الذي يعد تحفة ثقافية ومعمارية عظيمة ومجموعة من الجواهر للإشعاع الثقافة والتنوير وبث المعرفة والتواصل مع الحضارات والعالم بما يؤكد الاهتمام الكبير بالنشاط الثقافي في الكويت.

بدوره، أكد وكيل وزارة الإعلام طارق المزرم، أن دولة الكويت تفتخر بهذا المعرض الذي يحتوي إلى جانب عرض الكتب على أنشطة مصاحبة تضم محاضرات ثقافية وأنشطة للطفل.

وأضاف في كلمة مماثلة أن الكويت معروفة بتاريخها الحافل بإقامة معارض الكتاب على مدى 41 عاماً، ما يدل على اهتمامها برعاية الكتاب والمثقفين والقراء وإعطاء فرصة لدور النشر والكتاب من الكويت ومن الدول الشقيقة والصديقة للالتقاء.

وأوضح أن حجم المشاركات في الدورة الحالية من المعرض "فاق التوقعات" مشيدا بجهود القائمين على المعرض لاسيما دور المجلس الوطني الوطني للثقافة والفنون والآداب على التميز والتنسيق والترتيب، وكذلك جهود قطاع الصحافة والمطبوعات في وزارة الإعلام في شأن تسهيل إجراءات الكتب وتسجيلها وعرضها ضمن القوانين واللوائح.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads