المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

10 محاذير تجنبيها مع مولودك الجديد

الخميس 17/نوفمبر/2016 - 08:36 ص
رشا جلال
طباعة
أكد دكتور وائل سمير استشارى أمراض النساء والتوليد، أنه هناك كثير من المخاوف تسيطر على السيدات خلال شهور حملهن ومن أكبر المخاوف هو أن تصبحي أم، وخاصةً أم لأول مرة، حيث أنكِ تشعرين بالمسؤلية تجاه كائن صغير، ودائما تكوني متخوفة هل ما فعلتي معه صحيحًا أم خاطئ؟ وهل ذلك هو المفترض أن تفعليه أم لا؟.. لذا سنعرض لكِ فيما يلي سلوكيات لا يجب أن تقومين بها مع طفلك، وهى:

1 - لا تعطى مولودك الجديد العصائر فهو ليس بحاجة لها في هذه المرحلة.

2 - لا تهزي طفلك عند بكائه، وخاصةً إذا كنتِ عصبية، فلا قدر الله الهز الشديد للطفل، يمكن أن يسبب إصابات بالغة برأسه وتلف بدماغه وربما الموت.

3 - لا تتوقعي نوم طفلك أثناء الليل، وخاصةً أول ثلاثة أشهر من عمره فطفلك عادة ينام لمدة ساعتين أو على الأكثر أربع ساعات، ثم يستيقظ وهكذا، ثم تزداد فترات نومه مع الوقت.

4 - لا تتركي طفلك بمفرده حتى لا يسقط وعلى الرغم من أنه بداية تكون حركته قليلة ولكن كوني أكثر حذرًا.

5 - لا تسخني ببرونة الطفل في الميكروويف لأنه يسخن السوائل بشكل غير متساوي حتى إذا قمت برج الزجاجة أو الببرونة جيدًا.

6 - لا تنسي تجشؤ «تكريع» طفلك منتصف الرضعة وبعدها.

7 - لا تبدأي فطام طفلك "إدخال الأطعمة الصلبة" قبل سن أربعة أشهر أو ستة أشهر حسب ما يقرر الطبيب.

8 - لا تيقظى طفلك عند نومه، حتى إذا لم ينام في مكان غير مكان نومه المعتاد، ولكن فقط حاولي نقله برفق ولطف إلى مكانه دون أن تقلقيه.

9 - لا تعتمدى على ركوب السيارة أو الخروج للضغط على الطفل لينام، فلا تحاولي أن تجعليها عادة، حيث أن هذه الطريقة ربما تريحك بعض الوقت من طفلك، لكن ربما لا يحصل على الراحة المطلوبة له من خلالها.

10 - لا تجعلي طفلك ينام على الأرض إذا وجد أطفال آخرين أو حيوانات بالمنزل، فعلى الرغم من أن النوم على الأرض آمن حتى لا يسقط طفلك، وخاصة إذا كنتِ تقومين بعمل شىء ولا تظل بجانبه، لكن في هذه الحالة النوم في سريره الآمن يكون أفضل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads