المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المرصد الليبي": فرنسا قتلت القذافي ودمرت البلاد لإخفاء تمويل ساركوزي

الخميس 17/نوفمبر/2016 - 10:22 ص
محمود شومان
طباعة
أفاد رئيس المرصد الليبي لحقوق الإنسان، ناصر الهواري، بأن الحكومة الليبية كانت قد أعلنت في بداية ثورة فبراير عن تلقي الرئيس الفرنسي الأسبق، نيكولا ساركوزي، تمويلًا من الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، لحملته الانتخابية قدره خمسة ملايين يورو عام 2007، على ثلاث دفعات عن طريق وسيط لبناني.

وأضاف "الهواري"، خلال تصريحات صحفية اليوم، أن "ساركوزي" كان أول المبادرين لقصف ليبيا يوم 19 مارس عام 2011 عندما تم فرض حظر جوي على ليبيا، بزعم حماية المدنيين فتم قصف معسكرات الجيش الليبي ومخازن الأسلحة والذخيرة وحتى الجنود المشاة، فربما كانت فرنسا تريد التغطية على هذا الملف فكانت هي الداعي الأكبر والأول لعملية القصف.

وأضاف "الهوارى" أن هناك الكثير من الغموض حول مقتل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، فقيل أنه كان هناك عميلًا فرنسيًا موجودًا معه، وقيل أن المخابرات الفرنسية والأمريكية لعبتا دورًا كبيرًا في قتله فتم تحديد مكانه عن طريق تتبع مكالمة كان يجريها "القذافي" مع أحد الأشخاص في سوريا.

وطالب "الهوارى"، بمحاسبة المرشح المحتمل لرئاسة فرنسا نيكولا ساركوزي، على الأموال التي تلاقاها وكذلك لمسئوليته عن تدمير ليبيا ومقتل القذافي، ومن معه بطريقة وحشية ودون إجراء محاكمات، ودون مراعاة حقوق الإنسان التي يتشدق بها الغرب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads