المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ أسيوط يستعرض سبل تجربة وتأمين محطة كهرباء "جحدم"

الخميس 17/نوفمبر/2016 - 12:39 م
ليلى كامل
طباعة
أثبت المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، أهمية التنفيذ الكامل والشامل للاشتراطات اللازمة لإدراج محطة كهرباء غرب أسيوط بقرية جحدم التابعة لمركز منفلوط؛ كهدف حيوي للتأمين وإجراء عدة تجارب ومحاكاة لتأمينها في حالة حدوث أي طارئ.

وأشار المحافظ، أن مثل هذه التجارب تؤكد استعداد كافة الأجهزة المعنية سواء التنفيذية أو الأمنية أو العسكرية بالمحافظة للتعاون والتعامل السريع.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الدفاع الشعبي بالمحافظة؛ بحضور اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط، واللواء أسامة البدري المستشار العسكري للمحافظة، والمهندس عبد الناصر معروف رئيس قطاع محطة كهرباء غرب أسيوط.

وذكر المحافظ، إنه سيتم مخاطبة قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإدراج المحطة ضمن الأهداف الحيوية بالمحافظة وتكليف مديرية الأمن بالتجهيز والإعداد اللازم من القوات اللازمة لذلك، مضيفا أنه سيتم التأكيد على قيام مسئولي المحطة بالانتهاء من التجهيزات الإدارية والهندسية المطلوبة لافتًا إلى تعهد مفوض الشركة بتلافي تلك الملاحظات التي تم رصدها وذلك خلال 3 أشهر.

وذكر اللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط، أن مديرية الأمن تعمل على الحفاظ على الأمن والأمان بكافة المنشآت الحيوية والهامة بالمحافظة، مشيرًا إلى استعداد المديرية لاتخاذ كافة التدابير اللازمة لتأمين محطة كهرباء غرب أسيوط التي تقع خارج الكتلة السكنية، ووضعها كهدف حيوي بالتنسيق مع المنطقة الجنوبية العسكرية، وقوات الدفاع الشعبي وتجهيز وتكليف القوات اللازمة لذلك في أسرع وقت.

وأضاف اللواء أسامة البدري، المستشار العسكري للمحافظة، أن إدراج المحطة كهدف حيوي يهدف إلى التنسيق بين الجهات المختلفة بالمحافظة وتأمينها بالحراسات المشددة لمواجهة أي أزمة أو كارثة قد تحدث في أي وقت.

وأشار عبدالناصر معروف، رئيس قطاع محطة كهرباء غرب أسيوط، إلى قيام الشركة بإنشاء أسوار وأبراج مراقبة وعنابر ومكاتب الضباط والمجندين ومخازن الأسلحة والذخيرة، منوهًا أنه سيتم تلاشي باقي الملاحظات التي رصدتها اللجنة والالتزام بالاشتراطات المحددة لوضع محطة الكهرباء بجحدم كهدف حيوي خلال 3أشهر موضحًا أهمية المحطة في إنتاج طاقة كهربائية تصل إلى 1500ميجا وات.

جدير بالذكر أن الاجتماع ناقش تقرير اللجنة المشتركة من مديرية الأمن والمستشار العسكري للمحافظة، ومجلس ومركز ومدينة منفلوط، بعد المرور على محطة كهرباء غرب أسيوط للتأكد من التجهيزات التنفيذية لإدراج المحطة التي تنتج طاقة كهربائية قدرة 1500وات ضمن الأهداف الحيوية بالمحافظة للتأمين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads