المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"صحة الدقهلية": إعدام 4960 كيلو أغذية وإغلاق147 منشأة مخالفة

الخميس 17/نوفمبر/2016 - 04:51 م
إعدام ٤٩٦٠ كيلو أغذية
إعدام ٤٩٦٠ كيلو أغذية
سالى البرى
طباعة
شنت إداراة مراقبة الأغذية التابعة لمديرية الشئون الصحية بالدقهلية، حملات مكثفة ومستمرة، تمكنت خلالها من إعدام 4960 كيلو أغذية، و553 لتر عصائر ومشروبات لمخالفة المواصفات الصحية.

وأوصت الإدارة، بإغلاق 147 منشأة غذائية، وإيقاف اثنين لأسباب تنوعت بين عدم وجود ترخيص، ونقص الإشتراطات، وعدم وجود شهادة صحية، كما قامت بالمرور على 174 من المدارس والإدارات، وقامت بسحب 894 عينة متنوعة من الأغذية، وقررت إعدام 4960 كيلو أغذية متنوعة.

كما قامت إدارة الطب الوقائي، بالمرور على 5 صيدليات ومنافذ تخزين الأدوية، وتم تحرير 5 محاضر لعدم وجود المدير الصيدلي المسئول، والتهرب الضريبي، وتداول أدوية بدون فواتير، وكذلك البيع للصيدليات بالجملة دون وجود ترخيص.

يشار إلى أن قرارات محافظ الدقهلية، حسام الدين إمام، جائت بعد الإطلاع على التقرير الذي عرضه الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية.

وأكد محافظ الدقهلية، على استمرار جهود مديرية الصحة، ومشيدًا بما تقوم به من حـملات للتفتيش على المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم والمخابز، حرصًا على صحة وحياة المواطنين، مشددًا على استمرار تلك الحملات بأنحاء المحافظة، وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم، وذلك لردع المخالفين وحرصًا على صحة وحياة المواطنين.
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads