المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سبوتنيك الروسية: أوكرانيا تطور صواريخ باليستية لصالح السعودية

الخميس 17/نوفمبر/2016 - 08:34 م
وكالات
طباعة
أعلنت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، أن أوكرانيا تعمل على تطوير منظومة صواريخ باليستية جديدة تحمل اسم "جروم" الرعد، وذكرت الصحف الأوكرانية أن المملكة العربية السعودية تشارك في تمويل إنتاج هذا السلاح.

وأشارت الوكالة الروسية إلى أنه من المفترض أن يكون نظام "جروم" الصاروخي نظيرًا لصواريخ "إسكندر" الروسية من طراز "9 كيه 720".

وأكد موقع "أبوستروف" الأوكراني أن كييف ستقوم بالتجربة الأولى للصواريخ مطلع ديسمبر المقبل، وأن ظهور نظام صاروخي عسكري جديد سيغير من توازن القوى بين أوكرانيا وروسيا.

وقررت "سبوتنيك" الاطلاع على آراء الخبراء العسكريين الروس، فيما يخص أي نوع من الأسلحة التي يمكن أن يظهر قريبًا في أوكرانيا.

وأكد قسطنطين سيفكوف، المحلل العسكري والسياسي الشهير، النائب الأول لرئيس الأكاديمية الروسية للقضايا الجيوسياسية، أنه لا يعتقد أن أوكرانيا قادرة على صناعة "سلاح سوبر" جديد، مشيرًا إلى أن هذا الأمر صعب بالنسبة للأمريكيين، فإنشاء أسلحة جديدة فائقة في جميع النواحي ستفشل فيه أوكرانيا، لأنها ببساطة لم تستطع خلق أي شيء جديد حتى العربات المدرعة، ومع ذلك فهناك دول أعربت عن رغبتها في تطوير الأسلحة الأوكرانية، حيث أمرت المملكة العربية السعودية بالتمويل الكامل لتطوير السلاح الأوكراني بـ40 مليون دولار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads