المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الصحة: هامش الربح لدى شركات الدواء الكبرى يصل إلى 400%

الخميس 17/نوفمبر/2016 - 11:55 م
طباعة
أكد الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، أن الدولة تتحرك في مجال إنتاج الدواء من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي، منوها أن تكلفة استيراد الأدوية من الخارج تقدر بـ186 مليون دولار.

وكشف "وزير الصحة "، خلال لقائه في برنامج "كلام تاني"، المذاع على فضائية دريم، اليوم الخميس، أن الاجتماع مع شركات الأدوية ظل لمدة 8 ساعات متواصلة لحل عدد من المشكلات بينهم، لافتًا أنه تدخل لحل المشاكل بين الصيادلة والموزعين والشركات بناء على توجيه من مجلس الوزراء، موضحًا أن الخلاف على 2.5 من نسبة المرتجع من الدواء.

وأوضح أن تحرير سعر الجنيه أثر بالسلب على بعض الشركات المحلية الصغيرة في سوق الدواء وليس شركات الأدوية الكبيرة، مشيرا إلى أن هامش الربح لدى شركات الدواء الكبرى يصل إلى 400%.

وتابع:" بعد محاولات شركات الأدوية الكبرى لي ذراع الدولة، والتلاعب بصحة المرضى في اختلاق أزمة الدواء، اتخذت الحكومة قرارًا باستيراده من الخارج، بدلًا من القطاع الخاص، منوها أن الدولة تلتزم بتوفير جميع احتياجات المرضى من الأدوية المستوردة قائلا: "الأدوية المستوردة سيف على رقبة الدولة ".

وعن العلاقة بين مصر والأردن في مجال الأدوية، أشار وزير الصحة إلى أن العلاقات بين البلدين سوية بين الجهات المنتجة للدواء والجهات المسئولة عن توزيعه قائلا: "لا نريد قلق في سواق الدواء الحيوي، وحاولت أن أوجد مناخًا جيدا في هذا السوق، وأرجو عدم مقارنتنا بالأردن في مجال صناعة الأدوية ".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads