المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ القاهرة يوجه بتطوير منطقة مجمع الأديان

الجمعة 18/نوفمبر/2016 - 03:00 م
عبد العظيم أحمد
طباعة
قام المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، بجولة ميدانية لحي مصر القديمة برفقة محمد الشيخ السكرتير العام، وعصام شبل مدير مرافق القاهرة، ومحمد الطويل رئيس حي مصر القديمة، تفقد خلالها منطقة مجمع الأديان ومشروع الفواخير.

وشدد المحافظ خلال جولته على رئيس الحي ضرورة رفع كفاءة منطقة مجمع الأديان والتي تمثل أهم المناطق السياحية والأثرية بالقاهرة لما لها من تاريخ عريق حيث شهدت قدوم السيد المسيح إلى مصر وكذلك الفتح الإسلامي وتضم مسجد عمرو بن العاص أول مسجد شيد في أفريقيا كلها بجانب أقدم الكنائس الموجودة في مصر والتي تعد كنوزًا معمارية كالكنيسة المعلقة وماري جرجس وأبو سرجة والسيدةالعذراء وأيضًا المعبد اليهودي.

وأصدر المحافظ تعليماته لرئيس الحي بتكثيف أعمال النظافة بالمنطقة مع تقليم وتهذيب الأشجار والتأكيد على رفع كفاءة الإنارة والأرصفة وإزالة التشوهات والملصقات على الجدران وإعادة طلائها، والتقى المحافظ خلال الجولة بعدد من أساقفة دير ماري جرجس للراهبات الذين أكدوا على التنسيق الكامل وجهود المحافظة معهم للارتقاء بالمنطقة.

وتفقد عبدالحميد مشروع تطوير الفواخير والذي تقيمه محافظة القاهرة بمنطقة بطن البقرة حيث أكد أن هذا المشروع من الاستثمارات المعطلة منذ 10 سنوات وجاري العمل به حاليًا لاستكماله للحفاظ على مهنة الفخار وتطويرها وتحويلها إلى حرفة صديقة للبيئة مع تحويل المنطقة إلى مزار سياحي حيث تضم أكثر من 150 فاخورة تعمل بالغاز الطبيعي بدلًا من الأفران التي تعمل بالسولار والمخلفات مما يؤدي إلى تلوث البيئة بالمنطقة.

وقرر تشكيل مجلس أمناء للمشروع يضم عناصر من شاغليه، كما أشار إلى أنه تم الاتفاق مع إحدى الشركات المتخصصة في أعمال الصيانة لتولي حراسة ونظافة وصيانة المشروع للحفاظ عليه من أي تشوهات أو تعديات أو عدم التزام بأماكن العرض المخصصة.

وأضاف المحافظ أنه تم الانتهاء من إنشاء المركز تكنولوجي لتطوير المهنة وتدريب العاملين على تطوير أساليبهم بما يتماشى مع احتياجات الأسواق العالمية، وسيتم البدء الفوري في تشغيله.

كما أكد المحافظ على سرعة الانتهاء من أعمال توصيل المرافق والشروع في أعمال الرصف للمنطقة فور انتهاء مشروعات البنية التحتية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads