المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلاد منى زكي.. تعرف على أبرز المحطات في حياتها الشخصية

الجمعة 18/نوفمبر/2016 - 06:23 م
منى زكي
منى زكي
ريم محمد
طباعة
يحتفل "المواطن" اليوم بذكرى ميلاد "شهرزاد السينما المصرية" منى زكي.

ولدت منى زكي في 18 نوفمبر عام1977، في مدينة القاهرة، وانتقلت خلال فترة طفولتها بين بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، والكويت بسبب ظروف عمل والدها، ودرست في كلية الإعلام جامعة القاهرة.

وكانت بداية انطلاقتها الفنية في مسرح كلية الإعلام داخل جامعة القاهرة، وكانت أول عمل لها مسرحية باللغة العربية الفصحى مع الفنان القدير محمد صبحي، وبدأت أولى تجاربها في التمثيل بالسينما المصرية في فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" مع الفنان محمد هنيدي، وتوالت بعد ذلك أدوارها في السينما في العديد من الأفلام من بينهم "الحب الأول" مع المطرب مصطفى قمر، وفيلم سهر الليالي مع كل من "أحمد حلمي، وشريف منير، وعلا غانم، وحنان ترك، وفتحي عبد الوهاب"، وفيلم "من نظرة عين" مع كل من "بسمه، وشريف رمزي، وأحمد راتب، وسوسن بدر"، وغيرهم من الأفلام، وكان آخر عمل سينمائي لها فيلم من "30 سنة"، مع كل من "أحمد السقا، وشريف منير، ونور، ورجاء الجداوي، وميرفت أمين، وصلاح عبد الله، وجميلة عوض".

وقدمت أيضًا العديد من المسلسلات التليفزيونية من بينهم "مسلسل آسيا، وأفراح القبة، والسندريلا، وحب بالصلصة، وولاد النوني"، وغيرهم.

وكان لها الحظ في الوقوف على خشبة المسرح حيث قدمت العديد من المسرحيات من بينهم "كده أوكيه، وعفرتو، بالعربي الفصيح، ويا مسافر وحدك".

وتمت خطبتها لفترة قليلة من الفنان محمد الشقنقيري، وفسخت الخطبة بعد ذلك، حيث تزوجت عام 2002 من الفنان أحمد حلمي، وأنجبت منه بعد عام ابنتهما "لي لي"، وفي عام 2014 أنجبت ابنهما الثاني سليم، وهما الآن في انتظار مولودهما الثالث.
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads