المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ثغرة بهواتف "أي فون" تخترق الصور والرسائل النصية

السبت 19/نوفمبر/2016 - 11:21 ص
وكالات
طباعة
قالت تقارير عالمية صادرة اليوم إنه تم اكتشاف ثغرة أمنية بهواتف أي فون، تسمح للمهاجمين بصلاحية الوصول إلى هاتف المستخدم بما في ذلك معلومات الاتصال وسجلات الرسائل والصور.

ويعتبر ما هو أسوأ أن القراصنة لا يحتاجون إلى معرفة رمز المرور للتغلب على وسائل الدفاع التي يستعملها المستخدم للحفاظ على أمن هاتفه المحمول.

ونشر المهتم بالتقنية iDeviceHelp مقطع فيديو يوضح أن الثغرة تعمل على هواتف آي فون التي يكون المساعد الصوتي سيري مفعلا عليها ضمن وضعية القفل، حيث كل ما يحتاجه المخترقون هو وجود الهاتف بين أيديهم.

وبحسب الفيديو يمكن للمهاجمين الاستفادة من المساعد الصوتي سيري للحصول على رقم الهاتف الخاص بالمستخدم، مما يسمح لهم بالاتصال بالهاتف من جهاز آخر والوصول إلى الرسائل iMessages دون فتح قفل الجهاز.

ويعتبر التوقيت أمرًا هامًا في الخطوة اللاحقة، ويجب على المهاجمين النقر بشكل مزدوج على شريط معلومات الاتصال والاستمرار بالضغط على الشريط في المرة الثانية، بالإضافة إلى النقر بشكل فوري على لوحة المفاتيح لاستغلالها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads