المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شاهد.. طفلة لا تتوقف عن الأكل بسبب مرضها النادر

السبت 19/نوفمبر/2016 - 10:56 ص
روضة إبراهيم
طباعة
في حالة عجيبة، عُرفت طفلة بعمر الأربع سنوات، في مدينة سانت لويس بولاية ميزوري، أنها لا تستطيع التوقف عن الطعام أبدًا، وذلك نظرًا لأنها تعاني من مرض جيني نادر يجعل لديها رغبة ملحة ومفرطة في تناول الطعام بصفة مستمرة دون توقف.

ومن المؤسف أن شهيتها المفتوحة دائمًا للطعام، من الممكن أن تسبب لها الإصابة بأمراض القلب والشرايين والأوعية الدموية والسكري، نتيجة للسمنة.

وقد شخصت حالة الطفلة هيلي غوساج باول، منذ الولادة، بأنها تعاني من متلازمة "برادر فيلي" تجعل لديها شهية للطعام باستمرار، لذا نصح الأطباء والدتها بتحديد مواعيد محددة لتناول الطعام خلال اليوم وبنظام غذائي معين يعتمد على الفواكه والخضروات والبروتين، وإلا لن تكف عن تناول الطعام غير الصحي طوال الوقت، وإلا ستصاب بالعديد من الأمراض، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ويعتبر أي تأخير في إحضار أو تقديم الطعام عن الأوقات المحددة ولو بثانية واحدة، تتعرض لنوبة غضب شديدة وصراخ مستمر، وعند تناولها الطعام نجدها تأكل بكميات كبيرة، حيث تضع كمية كبيرة من الطعام داخل فمها، ولديها قدرة عجيبة في المضغ والبلغ بسرعة عالية جدًا، فهي لا تشعر بالشبع، بحسب تصريح والدتها ميلاني بصحيفة الديلي ميل.

وتشير ميلاني إلى أن حملها كان صحيًا ويسير على نحو طبيعي، لكن عندما ولدت "هيلي" لم تتمكن من فتح عينيها بشكل جيد، ولم تستطع أن ترضع طبيعيًا وكان صوت بكائها ضعيف للغاية، فشك الأطباء في الحالة، فأجروا لها اختبارات دم وكروموسومات للتأكد من صحتها.

وتعاني هيلي من صعوبات في النطق والتحدث، فعلى الرغم من فهمها لما يقال لها، إلا أن الآخرين لا يفهمون ماذا تقول، بالإضافة إلى أنها لا تقدر على المشي أو التحدث، كما أنها تعاني من طحن أسنانها وتتنفس بصعوبة كبيرة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads