المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توقيع الكشف الطبي على 350 مريضا بالأقصر ضمن مؤتمر جامعة أسيوط

السبت 19/نوفمبر/2016 - 12:54 م
ليلى كامل
طباعة
شهدت مستشفى الأقصر الدولي، انتهاء أعمال القافلة الطبية المنطلقة على هامش المؤتمر السنوي الخامس لجمعية الطب التكاملي واضطرابات النوم بجامعة أسيوط، تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، والدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية الإدارية، والدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، والمهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، والدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر.

وبحضور الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، والدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور خالد إسماعيل، حمزة رئيس جامعة الفيوم، والدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط الأسبق، ورئيس جامعة بدر الحالي ورئيس الجمعية، واللواء طبيب طارق السيد، مدير المستشفى.

وقالت الدكتورة سوزان سلامة، أستاذ ورئيس قسم الصدر بجامعة أسيوط ورئيس المؤتمر: إن القافلة تضمنت توقيع الكشف الطبي على 350 مريضًا من الحالات المستعصية من مرضى أقسام القلب، الصدر، أورام الكبد، السكر، أمراض الدم، الأمراض الجلدية، حساسية الصدر والأنف والأطفال، إلى جانب أقسام الأورام، الروماتيزم، الباطنة، اضطرابات النوم، سوء التغذية والتمريض.

وتم مناظرة الحالات التي تحتاج إلى تأكيد تشخيص والحالات المقاومة للعلاج، وذلك بعد توجه المريض من خلال طبيبه المعالج مستوفيًا جميع فحوصاته وتحاليله لإتاحة الفرصة لمناظرة أكبر عدد ممكن من الحالات، كما تم تحويل الحالات المعقدة إلى أقرب مستشفى جامعي مناسب لتلك الحالة، كما تضمنت كذلك عمل جلسات لتوعية مرض السكر والقلب والحساسية والجهاز التنفسي بأهم النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها والمحاذير التي يجب تجنبها وطرق التعامل الأمثل مع تلك الأمراض.

وأضاف الدكتور عمر عواد أستاذ أمراض القلب ونائب رئيس المؤتمر أن القافلة ضمت أساتذة من عدد من الجامعات المصرية وجامعة النيلين السودانية، فمن المشاركين بقسم أمراض الصدر شارك الدكتور أحمد الجزار، والدكتور مجدي أبو ريان، والدكتورة نيرة حسن مفتاح الأستاذ بقسم الأمراض الجلدية، والدكتور أحمد المنشاوي أستاذ جراحة الصدر، والدكتورة ملك شاهين الأستاذ بقسم الأطفال، والدكتورة حنان حامد أستاذ أمراض الدم، والدكتور الفاتح نجارى الأستاذ بقسم الأمراض العصبية، والدكتورة علياء طارق المدرس بقسم أمراض القلب إلى جانب عدد من المشاركين بمختلف الأقسام الطبية الأخرى، وقد أضاف الدكتور عواد أن القافلة تضمنت كذلك تقديم عبوات أدوية الخاصة بعلاج بعض الأمراض.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads