المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الصحفيين" عن حكم "قلاش": قاسي ولدينا معارك قضائية

السبت 19/نوفمبر/2016 - 01:50 م
منال جودة
طباعة
نقيب الصحفيين يحيى
نقيب الصحفيين يحيى قلاش
بعد صدور حكمًا قضائيًا بحبس يحيى قلاش نقيب الصحفيين، سنتين وغرامة 10 آلاف جنيه، تضامن عدد من أعضاء النقابة مع "قلاش" وعضوي مجلس النقابة خالد البلشي وجمال عبد الرحيم بعد قرار الحكم، الذي كان بمثابة مفاجآة غير متوقعة للكثيرين.

وخلال التقرير يرصد "المواطن" القصة الكاملة:
عضو نقابة الصحفيين
عضو نقابة الصحفيين جمال عبد الرحيم
تعليقات الصادر عليهم الحكم جمال عبد الرحيم

قال جمال عبد الرحيم، عضو مجلس نقابة الصحفيين، الصادر ضده وآخرين حكم بالحبس سنتين مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه، إنهم يحترمون أحكام، القضاء بالرغم من أن الحكم قاسي وتاريخي وهو موجهه لنقابة الصحفيين وجموع الإعلاميين وليس لـ"قلاش والبلشي" فقط.

وأضاف "عبد الرحيم" أن القضية لا يوجد بها دليل وأن البلاغ استند لشهود زور، أكدوا أننا كنا موجودين أثناء القبض على "محمود السقا وعمرو بدر" في حين كنت أنا وخالد البلشي في موتمر خارج مصر.
خالد البلشي رئيس
خالد البلشي رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين
معركة قضائية (خالد البلشي)
أعلن خالد البلشي، رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، عن تقديم طعن على الحكم الصادر بحبسه ونقيب الصحفيين يحيى قلاش، وجمال عبدالرحيم سكرتير عام النقابة، مضيفًا أن الصحفيين أصبحوا أمام معركة قضائية من الطراز الأول.
وأضاف فى تصريحات صحفية، أن الحكم يجب أن لا يشغل الجماعة الصحفية عن هدفها الأساسى والقضايا المهنية الملحة، متابعًا: "لدينا معارك حالية وحاضرة من بينها معركة القانون الموحد للصحافة والإعلام".
نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين
مشاورات بشأن الحكم (نقيب الصحفيين)

قال يحيى قلاش نقيب الصحفيين فى تصريحات صحفية، إنه لن يعلق على الحكم الصادر اليوم بحبسه وعضوى المجلس عامين، مشيرا إلى أن الاجتماع الطارىء لمجلس نقابة الصحفيين سوف يتخذ القرارات المناسبة بعد التشاور مع أعضاء الجمعية العمومية الذين حضروا عقب صدور الحكم للتشاور حول الإجراءات القادمة".
الصحفيين عن حكم قلاش:
القضية واهية
قال محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إنه لن يعلق على أحكام القضاء، مشيرًا إلى أن القضية برمتها ملفقة وواهية، مشيرًا عقب الحكم سنتين بحبس نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وعضوي المجلس، إلى أن القضية بسبب وقوف النقابة ضد اقتحامها من قبل وزارة الداخلية.
نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين
صندوق رمزي
قام عدد من الصحفيين المتواجدين بوضع صندوق داخل النقابة لتجميع المبلغ المطلوب في الكفالة 10 آلاف جنيه الخاصة بـ"قضية نقيب الصحفيين"، تحت مسمي "نقود بالعملة المعدنية".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads