المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أبو زيد" يختتم زيارته للإمارات بزيارة لكبرى مصانع توليد الوقود من مخلفات زيوت الطعام

السبت 19/نوفمبر/2016 - 08:55 م
محمد أحمد
طباعة
قام محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، بختام زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة بجولة في العديد من كبرى المصانع ومنها أحد أهم المصانع في مجالات توليد الطاقة التي تعمل بتكنولوجيا إنجليزية صديقة للبيئة في مجال توليد الطاقة "البيو ديزل" لإنتاج الوقود خاصة السولار من مخلفات زيوت الطعام بدلًا من التخلص منها وإعدمها بطرق تلوث البيئة يعاد استخدامها لتصبح مصدر لتوليد للطاقة.

حيث يبدأ حجم الإنتاج اليومي من 15000 لتر يوميًا، ونجحت دبي كأول مدينة تطبقها في الشرق الأوسط فضلًا عن نجاح تنفيذها في العديد من دول العالم منها فرنسا وبريطانيا والسويد.

وأكد محافظ مطروح أن مصنع توليد الطاقة سيعد من المشروعات المتوقع أن يكون لها أولوية بعد دراسة سبل تنفيذها بمحافظة مطروح كأحد الاستثمارات الواعدة، خاصةً وأنها ستعمل على توفير الطاقة بشكل كبير من خلال "البيو ديزل" حيث تم التواصل مع عدد من المسئولين عن المصنع والمستثمرين لدراسة تنفيذه.

وصرح محافظ مطروح في ختام الزيارة أنه نجح في عقد العديد من الاجتماعات واللقاءات الهامة خلال الزيارة والتي من شأنها العمل علي توفير فرص استثمارية واقتصادية كبيرة، لافتًا حرصه خلال الاجتماعات على معرفة احتياجات المستثمرين والعمل علي تذليلها لهم بالمحافظة لسرعة التنفيذ على أرض الواقع.

وأكد أبو زيد، أنه حرص أن تكون تلك الاستثمارات ذات عائد اقتصادي على محور التنمية بمصر، وتحقق الأهداف الاستراتيجية للدولة المصرية وسياساتها الاقتصادية نحو النمو الاقتصادي الأمر الذي يسهم في التنمية الاجتماعية، مؤكدًا أن الزيارة نجحت في الترويج للمحافظة بهدف وضعها على خريطة الاستثمارات الدولية وذلك تنفيذًا لتوجيهات من القيادة السياسية المصرية التي طالبت بضرورة تغيير محافظة مطروح من كافة الوجوه مع التشديد على أهمية محافظة مطروح وأبعادها الاستراتجية والاقتصادية باعتبارها البوابة الغربية لمصر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads