المواطن

عاجل
حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. "التموين": لن تستخرج بطاقات تموينية لمن يحصل على 1500 جنيه راتب

السبت 19/نوفمبر/2016 - 11:14 م
طباعة
قال أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم حذف الملايين من المصريين من بطاقات التموين؛ لأنهم لا يستحقون الدعم التمويني، وعدد البطاقات التموينية تصل إلى 20 مليون بطاقة، يستفيد منها ما يقرب من 70 مليون مواطن.

وأضاف أثناء حواره مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، مقدم برنامج "حوار القاهرة"، المذاع على شاشة " سكاي نيوز عربية"، مساء اليوم السبت، أنه ليس من المعقول أن هناك 70 مليون مواطن مصري يستحقون الدعم التمويني.

وأوضح "كمال" أنه سيتم وضع معايير وإجراءات من أجل تسهيل عملية تنقية البطاقات، من خلال معرفة دخل الفرد أو حيازته لأي ممتلكات أو عقارات أو أصول ثابتة.

وتابع: "جميع الجوانب سواء المرتب الشهري أو من خلال قيمة الضرائب التي يقوم بسدادها أو من خلال معرفة قيمة فواتير الكهرباء والمياه، ومدى امتلاكه للعقارات لتحديد إذا ما كان من مستحقي الدعم أم لا، وستساعد هذه الإجراءات الدولة في معرفة غير المستحقين الذين يحصلون على السلع بحجة أن دخلهم الشهري لا يتجاوز 1500 جنيه أو المعاش لا يتجاوز 1200 جنيه، رغم امتلاكهم العقارات التي تثبت عدم أحقيتهم في الحصول على هذا الدعم.

وأكد معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، أن كل من يزيد راتبه الشهري عن 1500 جنيه ومعاشه عن 1200 جنيه لن يستطيعون استخراج البطاقة التموينية في الوقت الحالي، والهدف هو وصول الدعم لمستحقيه، وإدخال فئات جديدة لمنظومة الدعم التمويني.

ولفت إلى أنه سيتم زيادة قيمة الدعم للفرد في البطاقة التموينية من 18 جنيهًا إلى 21 جنيهًا بداية من الشهر المقبلـ كاشفًا عن نية الحكومة للدعم النقدي، لكن ليس في الوقت الحالي، مشددًا على أن الأمر يدرس بعناية فائقة من قبل مجلس النواب وصناع القرار قبل عرضه على المجتع ومدى تقبله قبل البت أو من عدمه.

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه كل الوزارات المعنية بالتموين والتضامن الاجتماعي والتخطبط والمعنية بالدعم أن تعمل على تنفيذ وتنقية جداول وقاعدة تمونية يتم تنفيذها على أكثر من مرحلة، مشددًا على أن تنفيذ القرار في شهر صعب، لكنه ليس مستحيل.

وتابع أنه من سيظلم من قرار "السيسي" بتنقية بطاقات التموين سيكون هناك آلية للتظلم.
من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads