المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

”العشى” على صفيح ساخن .. احتجاز ضابط شرطة من قبل الأهالى .. والشرطة ترد بإطلاق الغاز المسيل للدموع .. ومحافظ الأقصر يتدخل لحل الأزمة .. و”الجيش” يتدخل لفرض السيطرة بعد إحراق سيارتي شرطة

السبت 14/مايو/2016 - 03:52 ص
ميرفت البلال
طباعة
سادت حالة من الكر والفر ، أمس الجمعة وحتى الساعات الأولى من اليوم السبت، بين أهالى قرية العشى، شمال محافظة الأقصر، بسبب قيام الأهالى باحتجاز ضابط شرطة على خلفية قيامة بتوقيف اثنين من الشباب كانا يقودا دراجة بخارية ،بدون لوحات معدنية أو ترخيص.
وامتدت وتوسعت الاشتباكات، حيث قام الأهالى بالتجمهر وإحراق سيارتي شرطة، بوسط القرية، مما أدى إلى قيام قوات الأمن بمحاولة فرض السيطرة بإطلاق الغاز المسيل للدموع لفض تجمهر الأهالى.
ولم تتوقف الأمور عند هذا الحد،حيث قام محمد بدر محافظ الأقصر،بالتوسط لدى الأهالى للقيام بالإفراج عن الضابط الذى تم احتجازه داخل أحد منازل القرية، ونجحت مساعيه وقام الأهالى بالإفراج عنه بعد مرور عدة ساعات على توقيفه من قبل الأهالى.
فى نفس الشأن قال أحد أهالى القرية أنه لوحظ وجود عدد من قوات الجيش داخل القرية فى محاولة للسيطرة على مناطق الاشتباك ومحاولات الكر والفر بين الأهالى وقوات الأمن بالقرية.
وقامت قوات الأمن بالقرية بالقاء القبض على 28 شخص ، ذلك على خلفية الأحداث وحالة الكر والفر بينهما أحدهما الناشط السياسى الاقصرى أحمد حجازى ،وعدد من أفراد أسرته ، والمصور الصحفى جمال عبد الناصر،أثناء قيامه بتصوير الأحداث داخل القرية.

وكانت القرية قد شهدت حملة أمنية مكبرة أسفرت عن ضبط طالبين بالمرحلة الإعدادية وهما محمد علي عبد النعيم، عبد الرحمن خيري مرتضى ، لقيادتهم درجات بخارية دون ترخيص، ما أدى لتجمهر الأهالي وقيامهم باحتجاز الضابط قائد الحملة داخل أحد المنازل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads