المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الفيوم: صرف 10 آلاف جنيه إعانة لأسر ضحايا "الطريق الإقليمي"

الأحد 20/نوفمبر/2016 - 12:22 م
رحاب العجمي
طباعة
عقد الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، اجتماعًا مع عدد من أعضاء مجلس النواب، لبحث أهم القضايا الحيوية والمشكلات التي تهم المواطنين، وآليات حلها في أسرع وقت ممكن، وذلك ضمن سلسلة اللقاءات الدورية التي يعقدها المحافظ مع السادة النواب، بحضور اللواء ممتاز فهمي، سكرتير عام المحافظة، وبعض رؤساء القطاعات.

ناقش محافظ الفيوم، وأعضاء مجلس النواب، عددًا من المشكلات التي تهم المواطنين في قطاعات الصحة والتموين والري، حيث تم مناقشة تطوير مستشفى الفيوم العام، بالتعاون مع روتاري مصر، من حيث البنية التحتية والأقسام المختلفة والصيانة والدهانات، وذلك خلال تسعة أشهر من الآن، إضافة إلى تطوير شارع النبوي المهندس أمام المستشفى، كما تم مناقشة نقص أعداد الأطباء ببعض الوحدات الصحية لتقديم خدمة طبية متميزة للمرضى، وأشار محافظ الفيوم، أنه تم الاتفاق مع وزير الإسكان على تخصيص قطعة أرض لبناء مستشفى للأطفال فقط.

وفي قطاع التموين، أشار محافظ الفيوم، إلى أنه يتم بيع السكر المدعم بواقع 7 جنيهات للكيلو، على سيارات تجوب مختلف قرى ومراكز المحافظة، تحت إشراف لجان من التموين والتفتيش المالي والإداري بالمحافظة بالتعاون مع رؤساء الوحدات المحلية.

كما تم مناقشة نقص مياه الري في نهايات الترع والأبحر، وبحث الحلول الممكنة لتوفير المياة اللازمة لري الأراضي، وأوضح المحافظ أنه تم تدبير مبلغ 14.5 مليون جنيه لعمل حوائط خرسانية ساندة لبحر يوسف، كما تم مناقشة عمل حوائط ساندة على جانب طريق طامية – بحر السرب المؤدي لطريق أسيوط الغربي، وأضاف أنه سيتم توفير سيارات ميني باص مكيفة للعمل داخل مدينة الفيوم على أربع خطوط لخدمة المواطنين.

كما قرر المحافظ، صرف عشرة آلاف جنيه لأسرة كل ضحية من ضحايا الحادث المروري الذي وقع أول أمس بالطريق الإقليمي، وأسفر عن مصرع سبعة أشخاص جميعهم من قرية ترسا بمركز سنورس، بواقع خمسة آلاف جنية إعانة من المحافظة، وخمسة آلاف أخرى من مديرية الشئون الإجتماعية، إضافة إلى صرف مبلغ ألف جنية إعانة عاجلة لكل أسرة.

وفي نهاية اللقاء أصدر المحافظ، تكليفات لرؤساء القطاعات سرعة إعداد الخطة الاستثمارية الخاصة بالمشروعات المطلوبة حسب الأولوية والاحتياجات الفعلية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads