المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهالي "حوض الحنة" بالخصوص يستغيثون من مخزن مخلفات خطرة

الأحد 20/نوفمبر/2016 - 08:52 م
غادة وحيد
طباعة
استغاث أهالي شارع مكة المكرمة بمنطقة حوض الحنة التابع لقسم الخصوص بمحافظة القليوبية، بعد استئجار أحد الأشخاص، مخزن داخل الكتلة السكنية واستخدامة في تجميع المخلفات الطبية الخطرة، والبلاستيك والأحذية القديمة، والإتجار بها على مسمع ومرئي من سكان أهالي المنطقة.

وقال "مروان مجدس" أحد سكان المنطقة، إن المخزن يمتلكه أحد الأشخاص، ويدعى "الشيخ أشرف" وأخيه "الشيخ علاء" وأجروا المخزن من مالكه، وذلك خلال شهر يناير 2011، مشيرًا إلى أن أصحاب المخزن يقوموا بتجميع المخلفات الطبية الخطرة "كالسرنجات"، وزجاجات المحاليل، والبلاستيك والأحذية القديمة، والإتجار بها.

وأضاف أن وجود المخزن وسط الكتلة السكنية يسبب كارثة صحية كبرى لأهالي المنطقة، وجميع شقق ومنازل الشارع انتشرت بها الحشرات مثل الفئران، والذباب، والناموس، الصادرة من تلك المخلفات، فضلًا عن أعمال البلطجة الذي يشهدها الشارع يوميًا من خلال القائمين على المخزن.

وأشار إلى أن الروائح الكريهة الصادرة عن تلك المخلفات تسببت في انتشار الأمراض والأوبئة والحساسية الصدرية بين أطفال الشارع بأكملة.

وناشد الأهالي، محافظ القليوبية اللواء عمرو عبدالمنعم، بالتدخل سريعًا؛ لنقل ذلك المخزن خارج الكتلة السكنية رأفة بأطفال المنطقة وسكانها من انتشار الأمراض والأوبئة والحشرات الناتجة عن المخلفات الموجودة بالمخزن.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads