المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير النقل يفتتح مدرسة "وردان" بعد إغلاقها 12 عامًا

الإثنين 21/نوفمبر/2016 - 09:45 ص
أ.ش.أ
طباعة
يحضر الدكتور جلال سعيد وزير النقل، اليوم الإثنين، الاحتفال الخاص ببدء الدراسة في مدرسة وردان للنقل بمعهد وردان التابع لهيئة السكك الحديدية.

كان اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكك الحديدية ومجلس مديرين الهيئة، قد وافق بالإجماع على إعادة تشغيل المدرسة بمعهد وردان التابع للسكة الحديد، بعد توقفها مدة 12 عاما تقريبا، حيث كانت آخر دفعة تخرجت فيها هي 2003/2004، ونص القرار على بدء الدراسة بها مع العام الدراسي الحالي 2016/2017، لمدة ثلاث سنوات، وهى دراسة داخلية تتضمن إقامة التلاميذ داخل المعهد.

وتعني المدرسة بتخريج الفنيين المطلوبين للسكة الحديد، على أن تجرى الاختبارات للقبول بعد الحصول على الشهادة الإعدادية مباشرة، طبقا لما يحدده قطاع الموارد البشرية بالهيئة، وتضم الدفعة الأولى من 250 إلى 300 تلميذ في السنة الأولى من جميع محافظات الجمهورية، ثم تحدد الأعداد التي سيتم تعيينها بالهيئة القومية للسكك الحديدية عقب التخرج مباشرة، للعمل بمهن فني إشارات وفني حركة وبلوك.

كانت وزارة النقل قد سعت لتحويل معهد وردان الذي تم إنشاؤه عام 1968، إلى جامعة متخصصة للنقل، وهو معهد مهمته تدريب العاملين بالسكك الحديدية فنيا، بالإضافة إلى رفع كفاءة خريجي المدارس الفنية، من خلال إنشاء مدرسة للتعليم الفني الخاص بالسكك الحديدية بمعهد وردان.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads