المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر تفاصيل طلبات الدفاع في "كتائب حلوان".. أبرزها إخلاء سبيل طفلين

الإثنين 21/نوفمبر/2016 - 01:41 م
ياسين سليم
طباعة
استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، خلال جلسة محاكمة 215 متهمًا من أنصار جماعة الإخوان بتهمة تشكيل مجموعات مسلحة، لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها وتخريب الأملاك والمنشآت العامة خاصة أبراج ومحولات الكهرباء وتصوير المقطع الذائع إعلاميًا باسم "كتائب حلوان"، إلى طلبات الدفاع التي تمثلت في سماع أقوال شاهد الإثبات رقم 11 والذي طلب للشهادة أكثر من مرة ولم يحضر مما جعل الدفاع يصمم على سماع أقواله.

كما طالب الدفاع فض الأحراز المتبقية وعرض الأقراص المدمجة المرفقة بأوراق القضية، مشيرًا إلى أن هناك بعض الأحراز لم تعرض ولم تفض مثل "الأسطوانات".

وطالب أيضًا مناقشة شهود الإثبات، فأفادت المحكمة أن موجود اليوم 3 شهود داخل قاعة المحكمة وهم الوارد أسمائهم بقائمة أدلة الثبوت، أرقام 17 و18 و19 وهم الرائد أحمد محمد مجدي والمقدم أحمد أشرف والنقيب حاتم مصطفى، فطالب الدفاع سماع أقوال الشهود جميعًا في جلسة واحدة.

وفي سياق متصل طالب محامي آخر استخراج صور رسمية من محاضر الجلسات، مؤكدًا أن هيئة المحكمة السابقة كانت تمنعهم من تصويرها، وطالب بإعادة استجواب المتهمين المعترفين أمام النيابة بمعرفة المحكمة، وعرض المتهمين الذين تعرضوا للتعذيب داخل السجن على الطبيب الشرعي وإعداد تقرير طبي بشأنهم لبيان ما بهم من إصابات، وندب خبير التعامل مع الصم والبكم لتبليغ المتهم 175 محمد شهيب سليمان وهو "أبكم وأصم" بما يدور بالجلسات.

وأنهى الدفاع طلباته بإلتماس إخلاء سبيل الطفلين الموجودين بالقضية فضلاً عن المتهم الأبكم بالضمان التي تراه المحكمة أو وضعهم تحت التدابير الاحترازية المناسبة.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار وأسامة عبد الظاهر وسكرتارية أحمد جاد وأحمد رضا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads