المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الحوثيون"يخترقون هدنة وقف إطلاق النار في اليمن في الساعات الأولى

الإثنين 21/نوفمبر/2016 - 01:43 م
عادل أحمد
طباعة
أعلنت قيادة قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، في بيان رسمي، بدء هدنة لوقف إطلاق النار في اليمن اعتبارًا من الساعة 11:59 من ظهر أمس السبت.

وبالرغم من إعلان وقف إطلاق النار، قامت ميليشيات الحوثي والقوات التابعة للمخلوع "علي عبد الله صالح" باختراق الهدنة في ساعاتها الأولى، ولا تزال مستمرة في عدم الانصياع للقرارات الدولية الرامية لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية.

وفيما يلي بيانًا بما تم توثيقه من خروقات في منطقتي "جازان" و"نجران" الواقعتين على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية، وعدد من الخروقات في الداخل اليمني، والتي نتج عنها إصابة عدد من أفراد قوات التحالف الشرعية، وذلك اعتبارًا من الساعة 12 ظهر 19 نوفمبر 2016م، وحتى الساعة 6:00 مساءً من ذات اليوم.

وقامت ميليشيات الحوثي بـ "17" عملية خرق للهدنة في منطقة "الجوف" بالداخل اليمني، بين الساعة 12:09 و12:43 ظهرًا، تباينت بين القصف المدفعي، ورماية "هاون"، وعربات BMB، ورماية أسلحة مباشرة، وقذائف الهاوترز، ومدفع عيار "23ملم".

كما قامت بإطلاق صاروخين على منطقة "صحن الوطن"، بين الساعة 12:27 و12:31.

وفي الـ 12:30 قامت ميليشيات الحوثي بإطلاق صاروخ باليستي باتجاه مدينة "مأرب"، وقد تم اعتراضه من قِبل سرية "البيتريوت الإماراتية".

وفي منطقة "ميدي" داخل الحدود اليمنية، قامت الميليشيات الحوثية برماية رشاش عيار "23 ملم" في محطة كهرباء، مما نتج عنه إصابة أربعة أفراد من القوات الشرعية، بالإضافة إلى رماية من عربية BMB، على اللواء "82"، وذلك بين الساعة 2:00 إلى 2:45 مساءً.

أما مدينة "تعز"، فقد تعرضت لسقوط صاروخ "كاتيوشا" في منطقة "الشعوبة" في "المعافر"، وقصف مدفعي "هاوتزر وهاون" على وسط المدينة، وذلك بين الساعة 3:30 و4:15 مساءً، بالإضافة لعمليات إطلاق النار على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشرعية في جميع جبهات تعز، والمستمرة حتى وقتنا هذا.

كما تعرضت "صنعاء" لـ"12" عملية خرق للهدنة بين الساعة 12:17 و5:15 مساءً، تضمنت قصف بمختلف الأسلحة، ورماية مدفع عيار "23"، وضرب بعيار "12.7".

أما منطقة "قطاع جازان"، الواقعة على الحدود الجنوبية للمملكة، فقد تعرضت لثلاث عمليات آثمة ما بين الساعة 12:30 و1:45 ظهرًا، فقد قامت عناصر معادية بالدخول في مركز "جلاح"، كما قامت قوات الحوثي بإطلاق رشاش على العلامة الحدودية "43"، ورماية رشاش على "الخل بيوت الشريف"، وقد تم التعامل مع كافة تلك المحاولات.

كما تعرض "قطاع نجران 1" على الحدود الجنوبية للمملكة، إلى ثمانِ انتهاكات ما بين الساعة 12:42 و2:49 مساءً، تضمنت سقوط 8 مقذوفات على "السهوة – أفقة – الحصن – الصحن – النمصاء"، وسقوط مقذوف معادي بجانب البوابة الخلفية في "الثويلة"، ومقذوفين آخرين على رقابة "اثين"، كما تعرضت رقابة "أحمد" إلى رماية مباشرة، وتعرضت رقابة "السهوة" لعمليتين رماية "قنّاص".

أما في "قطاع نجران 2"، فقد قامت الميليشيات الحوثية برماية مقذوف هاون على جبل "المخروق"، نتج عنه إصابة ضابط وفرد من القوات القطرية، كما قامت برماية "قناص، وأر بي جي، ومقذوف هاون"، بالإضافة إلى تعرض رقابة "الوقبة" إلى رماية "قناص"، وتمت تلك الانتهاكات ما بين الساعة 1:10 و5:00 مساءً.

كما تعرض "قطاع نجران 3"، إلى رماية "قناص" على رقابة "قعيقع".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads