المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بلاغ للنائب العام يطالب بالكشف على القوى العقلية للشيخ "ميزو‎"

الإثنين 21/نوفمبر/2016 - 02:18 م
شيماء الدالي
طباعة
تقدم طارق محمود المحامي، صباح اليوم الإثنين، ببلاغ إلى النائب العام، ضد "محمد عبد الله نصر"، حمل رقم 14584 لسنة 2016، ونص "محمود" في بلاغه أن المقدم ضده البلاغ قام أمس بنشر بيانًا عبر المواقع الاخبارية وصفحته الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي، أعلن فيه أنه الإمام المهدي المنتظر الذي جاءت به النبؤات وأنه جاء ليملأ الأرض عدلًا، ودعا في بيانه السنة والشيعة وشعوب الأرض لمبايعته، ودلل على ذلك بأحاديث نبوية.

وأكد "محمود"، أن ما أرتكبه المقدم ضده البلاغ من إصداره بيان أدعى فيه كذبًا أنه المهدي المنتظر، يعد فعلًا مجرمًا ومؤثمًا لإتكابه جريمة إذدراء الأديان المعاقب عليها بنص المادة "98" من قانون العقوبات المصري، والتي تعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، ولا تزيد عن خمس سنوات لمن إرتكب جريمة إذدراء الأديان.

وأضاف أن المقدم ضده البلاغ بإصداره لهذا البيان، يعد قد إرتكب جريمة نشر أخبار كاذبة، من شأنها تكدير الأمن والسلم الإجتماعيين، وإشاعة الفوضى والبلبلة في البلاد، والإضرار بالوحدة الوطنية بين صفوف المواطنين، وهي الجريمة المعاقب عليها بنص المادة "188" من قانون العقوبات المصري.

وطالب طارق محمود، في بلاغه بفتح تحقيقات عاجلة وفورية في وقائع البلاغ المقدم، وإصدار أمر بضبط وإحضار المقدم ضده البلاغ المدعو "محمد عبدالله نصر"، وشهرته الشيخ ميزو لإرتكابه جريمة إذدراء الأديان، ولتعمده نشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم الإجتماعيين.

كما طالب أيضًا بإصدار قرار بإيداع المقدم ضده البلاغ مستشفى الأمراض العقلية للكشف على سلامة قواه العقلية والنفسية، وبيان عما إذا كان مسئولًا عن أقواله وأفعاله الشخصية من عدمه، تمهيدًا لمحاكمته، أو إيداعه مستشفى الأمراض العقلية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads