المواطن

عاجل
حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة القناة تكرم أفضل مشروع طلابي العام الماضي

الإثنين 21/نوفمبر/2016 - 02:19 م
ريهام الجناينى
طباعة
نظمت جامعة قناة السويس، اليوم الإثنين، حفل توزيع جوائز أفضل مشروع طلابي للعام الجامعي 2015، حيث بدأ الحفل بكلمة الدكتور ممدوح مصطفى غراب، رئيس الجامعة، الذي أكد فيها أن الطالب هو مفتاح التخيل والإبداع.

وأعرب "غراب"، عن شكره العميق وتقديره لصاحب فكرة ورؤية مكاتب التايكو بجامعة قناة السويس، وهو الدكتور طارق راشد رحمي، مؤكدًا "أننا نتحرك وسط كثير من المشاكل والصعوبات معترفين أننا لم نحقق كل ما نريد ولكننا نتقدم تدريجيًا بخطى ثابتة نحو مستقبل أفضل".

كما أضاف الدكتور طارق راشد رحمي، نائب رئيس الجامعة، أن هذه المسابقة أقيمت العام الماضي، وكان عدد الجوائز ثلاث جوائز فقط، ولكن هذا العام أصبح عدد الجوائز 10 جوائز طلابية، وذلك تقديرًا من الجامعة وقطاع شئون التعليم للابتكارات التي يقدمها الطلاب.

وأوضح "رحمي"، أن المسابقات شارك فيها أكثر من 30 مشروع بحثي مقدم من معظم كليات جامعة قناة السويس، وقد تم إخضاع هذه المشاريع البحثية للجنة تحكيم عليا قامت بعناية شديدة، وعلى أساس علمي بتقييم المشروعات البحثية المقدمة، معلنًا أن الجامعة تدعم طلابها ومشاريعهم البحثية بكل إمكانيتها المتاحة، وفي حالة عدم توافر الإمكانيات نستعين بهيئات ومؤسسات أخري لتبني هذه المشروعات من ضمنها هيئة قناة السويس.

وعلى الجانب الآخر قام الدكتور أحمد السقا مدير مكاتب الإبداع، بشرح مهام المكتب، والذي يقوم بدعم براءات الاختراع وتسجيلها، وكل الأنشطة المتعلقة بها ابتداء من الفكرة وحتى الحصول على البراءة.

كما يقوم المكتب بالتعاقد مع المخترعين، وحفظ حقوق الملكية الفكرية لهم وللجامعة، والتنسيق مع مكتب نقل التكنولوجيا لتصنيف البراءات، وتقييم جدواها كمنتج نهائي وجمع قواعد بيانات براءات الاختراع بالجامعة وخارجها.
من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads