المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة القناة تكرم أفضل مشروع طلابي العام الماضي

الإثنين 21/نوفمبر/2016 - 02:19 م
ريهام الجناينى
طباعة
نظمت جامعة قناة السويس، اليوم الإثنين، حفل توزيع جوائز أفضل مشروع طلابي للعام الجامعي 2015، حيث بدأ الحفل بكلمة الدكتور ممدوح مصطفى غراب، رئيس الجامعة، الذي أكد فيها أن الطالب هو مفتاح التخيل والإبداع.

وأعرب "غراب"، عن شكره العميق وتقديره لصاحب فكرة ورؤية مكاتب التايكو بجامعة قناة السويس، وهو الدكتور طارق راشد رحمي، مؤكدًا "أننا نتحرك وسط كثير من المشاكل والصعوبات معترفين أننا لم نحقق كل ما نريد ولكننا نتقدم تدريجيًا بخطى ثابتة نحو مستقبل أفضل".

كما أضاف الدكتور طارق راشد رحمي، نائب رئيس الجامعة، أن هذه المسابقة أقيمت العام الماضي، وكان عدد الجوائز ثلاث جوائز فقط، ولكن هذا العام أصبح عدد الجوائز 10 جوائز طلابية، وذلك تقديرًا من الجامعة وقطاع شئون التعليم للابتكارات التي يقدمها الطلاب.

وأوضح "رحمي"، أن المسابقات شارك فيها أكثر من 30 مشروع بحثي مقدم من معظم كليات جامعة قناة السويس، وقد تم إخضاع هذه المشاريع البحثية للجنة تحكيم عليا قامت بعناية شديدة، وعلى أساس علمي بتقييم المشروعات البحثية المقدمة، معلنًا أن الجامعة تدعم طلابها ومشاريعهم البحثية بكل إمكانيتها المتاحة، وفي حالة عدم توافر الإمكانيات نستعين بهيئات ومؤسسات أخري لتبني هذه المشروعات من ضمنها هيئة قناة السويس.

وعلى الجانب الآخر قام الدكتور أحمد السقا مدير مكاتب الإبداع، بشرح مهام المكتب، والذي يقوم بدعم براءات الاختراع وتسجيلها، وكل الأنشطة المتعلقة بها ابتداء من الفكرة وحتى الحصول على البراءة.

كما يقوم المكتب بالتعاقد مع المخترعين، وحفظ حقوق الملكية الفكرية لهم وللجامعة، والتنسيق مع مكتب نقل التكنولوجيا لتصنيف البراءات، وتقييم جدواها كمنتج نهائي وجمع قواعد بيانات براءات الاختراع بالجامعة وخارجها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads