المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أردوغان" ينتقد الاتحاد الأوروبي بسبب موقفه من حزب العمال الكردستاني

الإثنين 21/نوفمبر/2016 - 03:12 م
(أ ش أ)
طباعة
انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاتحاد الأوروبي مجددًا، إزاء موقفه من بعض المنظمات، داعيًا أوروبا إلى اتخاذ إجراءات ضرورية لمنع أنشطة "حزب العمال الكردستاني" على أراضي الدول الأعضاء.

وقال "إردوغان"، في تصريحات بثتها صحيفة "حرييت" التركية على موقعها الإلكتروني، اليوم الإثنين، "نريدكم أن تمنعوا أعضاء منظمات إرهابية من العمل بارتياح داخل دول منتمية لكم، وباعتبار تركيا دولة ضحية للإرهاب، فلا يمكن أن نتسامح مع حقيقة أن حزب العمال الكردستاني، الذي صنفه الاتحاد الأوروبي على أنه منظمة إرهابية، يجوب دولًا أعضاء في الاتحاد الأوربي بكل ارتياحية حاملًا صورًا لزعيم الإرهابيين عبد الله أوجلان ويحتشد أعضاؤه أيضًا رافعين لافتات في أروقة البرلمان الأوروبي".

وجاءت تصريحات "أردوغان"، خلال الجلسة السنوية للجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي "ناتو" المنعقدة حاليًا في اسطنبول.

وأوضح الرئيس التركي، "يجب أن أشرح الحقيقة هنا: هل تعلمون أن هناك أسلحة أنتجها أصدقاءنا في أيدي منظمات وصفناها بالإرهابية في العراق وسوريا؟ نعلم جميع هذه الأسلحة وأرقامها السرية، ولكن عندما نخبر حلفاءنا الغربيين بهذا الأمر، فلا يعيرون الأمر أي اهتمام".

وأشار بشكل خاص إلى حزب الاتحاد الديمقراطي، الفرع السوري لتنظيم حزب العمال الكردستاني المدرجين على لائحة الإرهاب في تركيا، ولكن الولايات المتحدة تدخل في شراكة معه في الحرب ضد تنظيم داعش.

وأكد الرئيس التركي، أن واشنطن "يجب إلا تدافع عن جماعة إرهابية فقط لأنها تحارب داعش، فكل الجماعات الإرهابية سيئة، ويجب أن نحاربها كلها، لكننا لم نتفق مع الولايات المتحدة على هذا حتى الآن".

وبرغم أن السلطات الأمريكية تدرج تنظيم حزب العمال الكردستاني على قائمة المنظمات الإرهابية، أسوة بتركيا، إلا أنها ترفض تسمية ذراعها السوري "حزب الاتحاد الديمقراطي" تحت نفس المسمى، بل وتتعاون معه في محاربة داعش.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads