المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أميرة صبري: شفط الدهون آمن.. وتحتاج لطبيب ماهر

الإثنين 21/نوفمبر/2016 - 10:33 م
شفط الدهون
شفط الدهون
رشا جلال
طباعة
قالت الدكتورة أميرة حسين صبري، استشاري جراحة التجميل بكلية الطب جامعه عين شمس، إن عمليات شفط الدهون آمنة ومضمونة ونتائجها الآن رائعة.

وأضافت "صبري" أنها تعد عمليات شفط الدهون آمنة بشكل عام في حالة حسن اختيار الجراح الخبير والمتدرب، واتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة، والبعد عن المخاطرة بإجراء الجراحة إن كانت حالة المريضة لا تسمح بذلك، منوهة على أنه يجب أن تكون المستشفى التي تجرى فيها العملية مجهزة تجهيزًا جيدًا.

وأوضحت استشاري جراحة التجميل بكلية الطب جامعة عين شمس، أن شفط الدهون كان يعتبر في الماضي من الأحلام، لكنه أصبح واقعًا ملموسا بالنسبة لملايين الناس، الذين يبذلون قصارى جهدهم لتحسين أجسامهم ومظهرهم، مؤكدة أنه من خلال هذه التقنية الجراحية يمكن إزالة مناطق دهنية صعبة لا تتجاوب مع النظام الغذائي وتمارين إنقاص الوزن.

وأكدت أن تقنية شفط الدهون تستخدم غالبًا لنحت مناطق معينة من الجسم مثل الذقن والعنق والساعدين والفخذين والركبتين والساقين، بالإضافة إلى أعلى الظهر وأسفله.

وأشارت إلى تقرير للجمعية الأمريكية للجراحة التجميلية، أكد إجراء 374626 عملية شفط للدهون عام 2003 في الولايات المتحدة وحدها، مما يجعلها واحدة من أكثر العمليات التجميلية إقبالا وشعبية في هذا البلد.
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads