المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأردن يحتفل بالذكرى العاشرة لتوقيع اتفاقية ذوي الإعاقة

الثلاثاء 22/نوفمبر/2016 - 05:42 ص
طباعة
أكد الأمير مرعد بن رعد، رئيس المجلس الأعلى الأردني لشؤون الأشخاص المعوقين، حرص الأردن على الارتقاء بواقع الأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيل دورهم مجتمعيًا من خلال دمجهم في مختلف القطاعات لضمان مستقبل خال من الحواجز المادية والاجتماعية والاقتصادية والنفسية تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقال الأمير مرعد، خلال حفل نظمه المجلس مساء يوم بعمان بمناسبة مرور عشر سنوات على توقيع الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، إن المجلس حريص على بناء مستقبل واعد لذوي الإعاقة يتمتعون فيه بمشاركة فاعلة في المجتمع وتمكينهم من التمتع بجميع حقوقهم من خلال وضع مسودة قانون جديد يشكل بما يتضمنه من أحكام تحقق المقاربة بين المعايير والممارسات الدولية خطوة متقدمة لمواكبة التطورات والمستجدات في مجال الإعاقة على صعيد المفاهيم والممارسات وانسجامًا مع بنود الاتفاقية الدولية.

وحضر الحفل رئيس لجنة الرصد الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الدكتورة ماريا سوليداد، وعدد من السفراء وممثلي الجهات المعنية بحقوق الانسان وحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة.

من جهتها، أشادت الدكتورة سوليداد، بدور الأردن الريادي والبارز في مجال تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز الاتفاقية الدولية الذي كان من أوائل الدول التي صادق عليها، إلى جانب التزامه بضمان توافق التشريعات الوطنية مع نصوص هذه الاتفاقية بما يكفل تمتعاً كاملاً بممارسة جميع حقوق الإنسان والحريات الأساسية للأشخاص ذوي الإعاقة على أساس المساواة مع الآخرين.

ويعد الأردن من أوائل الدول التي واكبت الاتفاقية الدولية حيث وقع عليها عام 2007، وصادق عليها عام 2008 معلناً بذلك التزامه بتنفيذ بنود هذه الاتفاقية تحقيقاً لهدفها وغايتها والمتمثلة في حماية حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وضمان التمتع الكامل بحقوق الانسان والحريات الاساسية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads