المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مواطن" يقترح سلسلة إصلاحات اقتصادية على "السيسي"

الثلاثاء 22/نوفمبر/2016 - 10:32 ص
ريهام الجناينى
طباعة
طالب المواطن أحمد عبد الوهاب محجوب، بعرض مقترحات للإصلاح الاقتصادي من خلال موقع "المواطن" الإخباري على السيد عبد الفتاح السيسى، رئيس جمهورية مصر العربية.

وقال محجوب فيما يخص رفع سعر الجنيه أمام العملات الأجنبية: إن استبدال 100 مليار دولار أذونات خزانة بالدولار بدل 888 مليار جنيه أذونات خزانة أو ديون بالجنيه، مؤكدًا أن هذا يوفر 80 مليار جنيه فرق فائدة ويخفض من العجز في الموازنة أيضا عندما يكون الاحتياطي الأجنبي 100 مليار هذا سوف يخفض سعر الدولار الي 7 جنيه، هذا يوفر 100 مليار أخري من الدعم مما يجعل إجمالي التخفيض من العجز 180 مليار جنيه وعندما يصل سعر الدولار الي 7 جنيه يتم وقف العلاوة الاجتماعية وهذا يوفر 45 مليار جنيه ولو استطاعت الحكومة أيضا تحصيل العلاوة الاجتماعية للقطاع الخاص يكون المجموع 100 مليار بالجمع مع 180 السابق يكون عجز الموازنة صفر مما يؤكد علي السعر الحقيقي للجنيه.

وأضاف المواطن قائلًا: "نحن دولة غنية جدا بخصم بند أقساط وفوائد الديون من الموازنة مع بند العجز نجد أن الناتج الإجمالي مع الضرائب يكفينا وأن كل العجز ناتج عن الديون، فبعد جعل العجز صفر نستطيع سداد الديون في بضع سنوات.

وأضاف المواطن الذي يطالب بعرض مقترحه على الرئيس، أن توفير أكثر من 300 مليار جنيه غير العجز نتيجة انخفاض سعر الدولار من 9 الي 7 لأنه بعد ال 100 مليار سيكون الدين بالعملة الأجنبية 150 مليار تقريبا، بالإضافة لتوفير 300 مليار جنية علي الشعب المصري نتيجة انخفاض أسعار كل ما يشتريه من ملبس أو مأكل أو سيارات أو عقارات أو أدوية ثلاثين وحل جميع مشكلات مصر الاقتصادية.

واختتم المقترح، أن "تحرير مصر اقتصاديا" ضمن الحلول.. فلو اعتبرنا أن صاحب الدين 300 مليار (قيمة الديون ) دولار يأخذ مننا دخل قناة السويس والبترول ودخل كل أملاك الدولة 280 مليار جنيه فوائد وأقساط للديون عندما نسددها نكون حررنا هذه الأملاك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads