المواطن

عاجل
حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 شائعات جعلت من الحكومة "دراكولا" في عيون المواطنين

الثلاثاء 22/نوفمبر/2016 - 11:16 ص
منال جودة
طباعة
ترددت الكثير من الشائعات المغرضة، التي أثارت القلق لدي المواطنين في الآونة الأخيرة، والتي تهدف لزعزعة استقرار وأمن الوطن والمواطن وإثارة البلبلة في الشارع المصري، ولكن سرعان ما تم رصد تلك الشائعات من قبل مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، وجاء الرد عليها سريعًا لتوضيح صحة الأمر من عدمه.

وخلال التقرير التالي يرصد"المواطن" أبرز ردود الحكومة علي الشائعات.
5 شائعات جعلت من
وقف تداول العملات العربية والأجنبية

ترددت أنباء حول وقف تداول العملات العربية والأجنبية داخل مصر، علي أساس أن التداول تحكمه قواعد موضوعة من البنك المركزى المصرى، وعلى الفور تواصل "المركز" مع البنك المركزى المصرى، وأكد أنها شائعات لا أساس لها من الصحة ولم يصدر أية قرارات متعلقة بوقف تداول العملات العربية والأجنبية داخل مصر.
5 شائعات جعلت من
مصر تتعرض لسيول مدمرة

أوضح مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء، أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بتعرض مصر خلال الفترة المقبلة لسيل تسونامى، خاصة بعد موجة السيول التى ضربت بعض المحافظات خلال الفترة الماضية، تواصل المركز مع الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والذى نفى تلك الشائعة تمامًا، مؤكدًا أنها ليس لها أى أساس من الصحة، وأن من أطلقوا تلك الشائعة هم من أطلقوا العام الماضى شائعة أن مصر ستتعرض لعاصفة ثلجية، مضيفًا أنه من الصعب أن يضرب سيل تسونامى مصر لأنه سيل فى المحيط الأطلنطى.
5 شائعات جعلت من
توزيع السكر في الميادين

وحول ما تردد من أنباء تُفيد بقيام وزارة التموين بتوزيع السكر فى ميادين المحافظات المختلفة من خلال سيارات القمامة التابعة لمجالس المدن بالمحافظات، فقد قام المركز بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتى أوضحت أن هذه الأنباء لا أساس لها من الصحة، مشيرةً إلى أن الهدف من انتشار مثل هذه الشائعات هو الإساءة إلى الجهود التى تبذلها الدولة لتلبية احتياجات المواطنين من السلع خاصة الأساسية.
5 شائعات جعلت من
نقص العملات المعدنية

نفت الأجهزة المعنية حقيقة ماتردد بشأن نقص العملات المعدنية بالأسواق، مؤكدة أنه لا صحة لما نشرته بعض المواقع الإخبارية، وصفحات التواصل الاجتماعي بهذا الشأن؛ وزعم أنباء نقص العملات أن ذلك حدث بسبب عمليات صيانة تجرى بمصلحة "سك العملة".
كما أكدت الوزارة إلى أن عمليات "سك النقود" المساعدة من العملات المعدنية فئتي جنيه والـ25 قرشًا تسير بصورة منتظمة وطبيعية.
5 شائعات جعلت من
حرمان من يزيد دخله عن 1500 جنيه من التموين 

قال أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، إن كل من يزيد راتبه الشهرى عن 1500 جنيه، ومعاشه عن 1200 جنيه، لا يستحقون استخراج البطاقة التموينية وفقًا للنظام الحالى.
ومن جانبه نفي محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه لا صحة لما تردد فى عدد من برامج " التوك شو "، بعدم أحقية من يتجاوز راتبه 1500 جنيه أو معاشه 1200 جنيه فى الحصول على بطاقة تموينية، مضيفا أن هذه المحددات أو الشروط لا تنطبق على المستفيدين الحاليين داخل منظومة الدعم التموينى.
من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads