المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة بنها: المشاريع الصغيرة والمتوسطة هي الأمثل للقضاء على البطالة

الثلاثاء 22/نوفمبر/2016 - 02:26 م
غادة وحيد
طباعة
أكد الدكتور السيد القاضي، رئيس جامعة بنها، أن أنسب الطرق للقضاء على البطالة هي التوسع في المشاريع الصغيرة والمتوسطة، من خلال تشجيع الشباب على الإبداع والابتكار وتبني مشاريعهم.

جاء ذلك خلال ندوة ريادة الأعمال بحضور الدكتورة عبلة عبد اللطيف، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية، والدكتور جمال إسماعيل، نائب رئيس الجامعة، بالإضافة إلى نائب مجلس النواب خالد يوسف، وخبير ريادة الأعمال أحمد الألفي، حيث تم الاستماع إلى مشاريع الشباب.

وأضاف "القاضي"، أن أنجح المشاريع هي مشاريع المبيعات والتسوق لأنها تتواكب مع احتياجات السوق، مؤكدًا أن الهدف من تنظيم هذه الندوات بالجامعة إظهار هذه المشاريع إلى النور ومساعدة الشباب على تنفيذ هذه المشاريع.

وقال الدكتور جمال إسماعيل، إن الجامعة قامت بتخريج "100" طالب في مجال ريادة الأعمال، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، كما تم تدريب "600" أسرة على مشروع تربية الأرانب والسمان خلال ثلاث سنوات، مشيرًا إلى أن الهدف من هذه المشاريع هو دخول كل بيت مصري بفكرة، حيث أن هذه الأفكار الجديدة تساهم في توفير فرص عمل جديدة.

فيما تحدث النائب خالد يوسف، "خريج هندسة شبرا"، عن مشروع ريادة الأعمال والمبني على تبني أفكار الشباب والاستماع إليهم، عن طريق إظهار هذه المشاريع الجادة وطرحها على الشركات الكبرى والمسئولين من أجل تبنيها، مشيرًا أنه تم تطبيق هذه المشاريع في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وأثبتت نجاحها لذلك نسعى لتطبيقها بجامعة بنها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads